القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق طبيعية لعلاج حموضة المعدة



يتعرض الكثير من الأشخاص للضيق بسبب حموضة المعدة، فما هي أنسب الطرق الطبيعية التي تُساعد على التخلص منها بشكل سريع؟ هذا ما نُرشدك إليه اليوم:


أوراق الريحان

نضع أربع ورقات من أوراق الريحان مع كوب كبير من الماء في وعاء على نار هادئة، ونترك الخليط حتى يغلي لعدة دقائق، ثم نرفعه عن النار، ونتركه ليبرد، ثم نصفي المزيج، ونحلّيه بالقليل من العسل الطبيعي، ثم نتناوله.

القرفة
نضع نصف ملعقة كبيرة من القرفة المدقوقة مع كوب من الماء في وعاء على نار منخفضة، ونترك المزيج لبضع دقائق ليغلي، ثم نتناول المزيج، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات بشكل يومي حتى تختفي الحرقة تمامًا، ويمكن استخدامها بطريقة أخرى من خلال إضافة كمية من القرفة المطحونة إلى أطباق السلطة.

اللبن
نتناول كوب من الزبادي أو اللبن الرائب بشكل يومي، أو يمكن استخدامه بطريقة أخرى من خلال إضافة ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، ونصف ملعقة كبيرة من الكزبرة المدقوقة إلى كوب من اللبن، ونمزج المكونات معاً، ثم نتناول الخليط.

خل التفاح
نضع نصف ملعقة كبيرة من خل التفاح الخام في كوب كبير من الماء، ونخلط المكونات جيداً، ثم نتناول المزيج مرتين يوميًا صباحًا على الريق ومساءً قبل النوم.
القرنفل
نمزج ملعقة صغيرة من الهيل مع ملعقة صغيرة من القرنفل المدقوق في وعاء، ثم نتناول الخليط، أو يمكن استخدامه بطريقة أخرى من خلال تناول ثلاثة فصوص من القرنفل بشكل يومي.

بذور القرنفل
نمزج كمية قليلة من حبوب الكمون المحمصة مع كوب كبير من الماء، ثم نتناول المزيج، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات يوميًا قبل تناول الوجبات الرئيسية، كما يمكن استخدامه بطريقة أخرى من خلال مزج نصف ملعقة كبيرة من الكزبرة المدقوقة، ونصف ملعقة كبيرة من بذور الكمون المدقوقة، ونصف ملعقة كبيرة من بذور الشمر المطحونة، وربع ملعقة كبيرة من السكر في مقدار نصف كوب كبير من الماء، ونمزج المكونات جيدًا، ثم نتناول الخليط، ونكرر هذه العملية مرة يوميًا على الريق صباحاً.

الزنجبيل
نضع بضع شرائح من الزنجبيل الأخضر الطازج داخل كوب كبير من الماء المغلي، ونترك المزيج حتى يبرد، ثم نصفيه، ونتناوله ثلاث مرات يوميًا، أو يمكن استخدامه من خلال مضع شريحة من الزنجبيل الأخضر الطازج بشكل يومي.

مع ملاحظة أنه يمكن علاج حموضة المعدة من خلال تناول بعض الأدوية، ولكن يفضل استشارة الطبيب قبل تناولها.

نقلا عن: فيتو

تعليقات