القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج الجيوب الأنفية بالأعشاب الطبيعية في أسرع وقت



علاج الجيوب الأنفية بالأعشاب من الأمور التي يبحث عنها الكثيرون هذه الأيام، فمع التغير في الطقس، والتغيرات الشديدة في درجات الحرارة، يعاني البعض التهاب الجيوب الأنفية، والكثيرون يفضلون علاج الجيوب الأنفية بالأعشاب، بدلًا من العلاج بالأدوية الكيميائية.

أعراض الجيوب الأنفية
وتشير الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن أعراض حساسية الجيوب الانفية، تتمثل في احتقان وسيلان الأنف، والعطس المستمر، والصداع الشديد في منطقة الجبهة، وألم وانتفاخ في منطقة ما بين العينين.
علاج الجيوب الأنفية بالاعشاب
وتقدم الدكتورة مروة، في السطور التالية، أهم النصائح التي تساعد من يعانون حساسية الجيوب الأنفية، في التخلص من آثار التعرض للجو المليء بالأتربة، والتي تعتمد على استخدام المواد الطبيعية.


البصل والثوم
أفضل الحلول الإكثار من البصل والثوم، التي تحارب البكتيريا وتعزز الجهاز المناعي.


الزنجبيل
يمكن نقع الزنجبيل في الماء الساخن لمدة 10 دقائق، وشربه فهو فعال في علاج مشكلة التهاب الجيوب الأنفية.


عصير الليمون بالعسل
تناول عصير الليمون المحلي بالعسل، من أفضل الحلول؛ فيعمل العسل كمضاد حيوي، والليمون يحتوي على فيتامين C، الذي يهاجم فيروس البرد، ويخلص من التهابات الجيوب الأنفية، على أن يتم شرب ما لا يقل عن 3 أكواب من هذا المشروب في اليوم.


الحساء
يفضل تناول كل أنواع الحساء، ويفضل حساء الدجاج، فهو يساعد على تسييل المخاط وطرده خارج الجسم، إلى جانب ذلك، فإنه سيخفف مشكلة التهاب الحلق والجيوب الأنفية.
خلطة الأعشاب العطرية
يمكن وضع مجموعة من الأعشاب في ماء مغلي على النار واستنشاق البخار المتصاعد، ويمكن الاستعانة بالزنجبيل، والنعناع، والكافور، والزعتر، فهذه المجموعة من الأعشاب لها خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للبكتيريا، ويتم تنفيذ الطريقة ما لا يقل عن 3 مرات في اليوم.


مشروب البابونج
ويتكون مشروب البابونج من زهور البابونج، وهو يشفي من السعال والتهاب الشعب الهوائية، ومفيد أيضا في القضاء على التهاب الحلق أو التهاب الفم، إلى جانب أنه يعالج من حالات الأرق، كما أنه مهدئ خفيف، ويحسن عملية الهضم.


مشروب المريمية
ويعد مشروب المريمية مصدرا جيدا لفيتامين C، وهو يحتوى على خصائص مضادة للأكسدة أيضا، كما أنه يقوي المناعة، مما يساعد على تخليص الجهاز التنفسي من آثار التعرض للتراب، كما أنه يساعد في مكافحة الأمراض، وخاصة الأمراض الجلدية مثل الأكزيما.

نقلا عن: فيتو

تعليقات