القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي اعراض السكري المبكر عند النساء



مرض السكر ي هو مرض مزمن شائع يؤثر على قدرة الجسم على استخدام السكر في الطعام ، ومن المتعارف عليه أن السكر هو مصدر الطاقة الرئيسي لجسم الإنسان ، ويمكن الحصول على السكر من الطعام ، وتجدر الإشارة إلى أن البنكرياس ينتج هرمون يسمى الأنسولين وظيفته الأساسية المساعدة في نقل الجلوكوز من الطعام إلى الجسم ، حيث تستخدمه الخلايا لإنتاج الطاقة ، ويحدث مرض السكري عندما تكون مستويات الأنسولين أو وظائفه في الجسم غير متوازنة.


و مرض السكري مرض طبي مزمن يمكن أن يستمر مدى الحياة ، ولكن هناك بعض العلاجات التي يمكن أن تتحكم في مرض السكري وتقلل من أعراضه.

أعراض مرض السكر المبكر عند النساء
تظهر النساء المصابات بداء السكري المبكر مجموعة من العلامات والأعراض ، بعضها من الأعراض الشائعة لدى الرجال ، مما يعني أنها تظهر أيضًا عند الرجال المصابين بداء السكري ، وهناك بعض الأعراض لداء السكري المبكر لدى النساء وهي :

المزيد من وقت الراحة في الحمام ، فعندما يكون جسمك مثقلًا بكمية كبيرة من السكر ، فإن النتيجة هي أنك ستشعر بالحاجة إلى التبول أكثر من المعتاد.
تشعر بالعطش الشديد النتيجة الصافية لكثرة التبول هي الجفاف ، مما يعني أنك قد تشعر بالعطش الشديد وقد تعاني أيضًا من حكة في الجلد .
ضعف الأداء الجنسي من أبرز المشاكل التي تحدث عادة لدى مرضى السكري ما يسمى بالاعتلال العصبي السكري ، والذي يعرف بأنه تلف الألياف العصبية بسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم ، كما أن الأحاسيس في أجزاء معينة من الجسم ، مثل اليدين والقدمين والساقين ، بالإضافة إلى ذلك ، قد تتأثر منطقة المهبل بمثل هذه الأمراض ، مما قد يؤدي إلى انخفاض الأداء الجنسي.
عدوى المسالك البولية يسمى هذا النوع من العدوى عدوى المسالك البولية ، وعلى الرغم من أن هذه العدوى عادة ما تكون شائعة عند النساء ، إلا أنها أكثر شيوعًا عند النساء المصابات بداء السكري وذلك لأن النساء المصابات بداء السكري يواجهن مشكلة ضعف الدورة الدموية ، وهذا هو سبب وصول خلايا الدم البيضاء ، إلى المنطقة المصابة للتعامل مع صعوبات البكتيريا المسببة لها ، والأكثر شيوعًا في حدوثها حيث أن حالة التهابات المسالك البولية من أهم أعراضها الحرقة وألم التبول ، عكر البول أو الدم.
لا يوجد سبب مشروع لتغيير الوزن ، وهذه التغييرات قد تكون خسارة أو زيادة.
يزداد الجوع والعطش.
يمكن أن يصاب المهبل مسببة ما يسمى بعدوى الخميرة المهبلية ، كما يمكن أن تصيب تجويف الفم ، وأهم الفطريات التي تسبب هذا النوع من العدوى هي المبيضات ، أما الأعراض التي تظهر عند الإصابة بالتهاب المهبل ، فإن أكثرها شيوعاً هي الحكة في المنطقة ، بالإضافة إلى آلام المرأة أثناء الجماع ، هناك أيضاً تقرحات وإفرازات مهبلية غير طبيعية ، أما عن ظهور الفطريات في الفم ، فعادة ما تكون طبقة تغلف اللسان ، ويمكن تفسير نمو الفطريات في مرض السكري بأن وفرة الجلوكوز تساعد على نموه و تكاثره.
الشعور بالتعب والإجهاد في كل مكان.
رؤية مشوشة.
التئام الجرح ببطء وضعف الإحساس والإحساس باليدين والقدمين.
في حالة وجود نسبة عالية من السكر مثل رائحة الفاكهة أو الأسيتون فإنها تنتج رائحة فريدة للمريض.
البقع الجلدية في منطقة طيات الجلد أغمق من المعتاد وحدوث التهابات الجلد.
أنواع مرض السكري
هناك ثلاثة أنواع رئيسية من مرض السكري:

داء السكري من النوع الثاني: يحدث هذا النوع عندما لا يستطيع الجسم استخدام الأنسولين بشكل صحيح لتنظيم مستويات السكر في الدم ما يقرب من 90 ٪ إلى 95 ٪ من مرضى السكري يعانون من مرض السكري من النوع 2.
داء السكري من النوع الأول: يُعتقد أنه ناتج عن استجابة المناعة الذاتية التي تمنع الجسم من إنتاج الأنسولين أو تجعل الجسم مقاومًا للأنسولين. حوالي 5٪ من مرضى السكري من النوع الأول.
سكري الحمل: يتطور هذا النوع عند النساء الحوامل اللواتي لم يسبق لهن أن أصبن بمرض السكري أو أصبن بمرض السكري الكاذب ، فقد يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 لدى الأم والطفل في وقت لاحق من الحياة.
أعراض السكري النوع الثاني
يتم يستخدم اختبار A1C عادةً لتشخيص مرض السكري من النوع 2 حيث يُظهر اختبار الدم هذا متوسط ​​مستوى السكر في الدم خلال الشهرين إلى الثلاثة أشهر الماضية و النتائج تكون موضحة على النحو التالي:

أقل من 5.7٪ يكون طبيعي.
من 5.7٪ إلى 6.4٪ تم تشخيصهم على أنهم مقدمات السكري.
في اختبارين منفصلين ، تم التعبير عن مرض السكري بنسبة 6.5٪ أو أعلى.
طرق الوقاية من مرض السكري
ممارسة الأنشطة البدنية حيث أن التمرين هو عامل مهم في عملية فقدان الوزن أو الحفاظ على وزن صحي كما أنه يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم ولكن قبل البدء في إجراءات التمرين أو تغييرها ، يرجى الاتصال بمقدم الرعاية الصحية الأساسي الخاص بك للتأكد من أن هذه الأنشطة آمنة بالنسبة لك.

يمكن أن يساعد فقدان الوزن على التحكم بشكل أفضل في مستويات السكر في الدم والكوليسترول والدهون الثلاثية وضغط الدم إذا كنت تعاني من زيادة الوزن ، ستلاحظ تحسنًا في هذه العوامل بعد فقدان 5٪ فقط من وزن جسمك ، ولكن كلما زادت نسبة فقدان الوزن ، زادت الفوائد التي ستحصل عليها من الصحة وعلاج الأمراض.

معرفة نسبة السكر في الدم سينصحك مقدم الرعاية الصحية الخاص بك بعدد المرات التي يجب فيها فحص مستويات السكر في الدم للتأكد من بقاء مستويات السكر في الدم ضمن المعدل الطبيعي. على سبيل المثال ، قد تحتاج إلى الفحص مرة واحدة في اليوم وقبل التمرين أو بعده وإذا كنت تستخدم الأنسولين ، فقد تحتاج إلى القيام بذلك عدة مرات في اليوم.

الطعام الصحي ،خلافًا للاعتقاد السائد ، لا يوجد نظام غذائي ثابت لمرضى السكري. لكن من المهم الانتباه إلى العناصر التالية في النظام الغذائي:

ضع جدولًا منتظمًا للأكل الصحي والوجبات الخفيفة.
تصغير جزء من حجم الوجبة.
العمل على زيادة الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفواكه والخضروات.
قلل من الحبوب المكررة والخضروات والحلوى.
تناول كميات معتدلة من منتجات الألبان واللحوم والأسماك قليلة الدسم.
يرجى استخدم زيوتًا صحية للطبخ ، مثل زيت الكانولا أو زيت الزيتون.
العمل على التقليل من السعرات الحرارية.
إذا كنت غير قادر على الحفاظ على مستوى السكر في الدم عن طريق النظام الغذائي الصحي أو بعض التمارين الرياضية ، فقد يصف لك طبيبك بعض الأدوية الخاصة بمرضى السكري والتي بدورها تعمل على تقليل مستويات الأنسولين أو علاج الأنسولين.

اشرب الكثير من الماء بما أن الماء له فوائد عديدة لجسم الإنسان ويمكن أن يقلل نسبة الجلوكوز في الجسم ، يجب أن تشرب على الأقل لترين من الماء كل يوم ، لأن الماء يساعد في الإحساس بالامتلاء ، لذلك تجنب تناول الكثير من الطعام.

نقلا عن: المرسال

تعليقات