القائمة الرئيسية

الصفحات

ازاي أستخدم الزنجبيل لعلاج عرق النسا



 عرق النسا هو مرض يأتي للرجال والنساء على السواء وهو مرض يأتي في العصب الوركي الموجود في أسفل الظهر ويتسبب في حدوث التهابات في المناطق القطنية أو عند العمود الفقري، وهذا المرض له العديد من طرق العلاج المختلفة وسوف نتناول معكم فوائد الزنجبيل في علاج عرق النسا.


عرق النسا
عرق النسا أو العصب الوركي هو مشكلة تحدث في الفقرات القطنية في العمود الفقري كما أشرنا وتتسبب في تآكل العمود الفقري مع مرور الوقت وعند عدم ممارسة التمارين الرياضية أو الجلوس لفترات طويلة والجلوس بشكل خاطئ يتسبب في الإصابة بخشونة المفاصل والانزلاق الغضروفي في المنطقة القطنية.

وينتج عرق النسا بسبب رفع الأشياء الثقيلة أو الجلوس والوقوف بوضعيات خاطئة ويتسبب عرق النسا بوجود ألم مبرح يعيق صاحبها على التحرك بسهولة وممارسة أعماله اليومية.

ويمكن لمرض عرق النسا أن يمتد من أسفل الظهر حتى يصل إلى القدمين مسبب بعض الأعراض مثل التنميل والخدر وبعض الألم.

علاج عرق النسا بالزنجبيل
الزنجبيل نوع من الأعشاب المعروف بخصائصه العلاجية للكثير من الأمراض التي يتعرض لها الجسم ومنها علاج مشكلة عرق النسا ويمكن عمل علاج لعرق النسا عن طريق الزنجبيل كالآتي:

1-يتم إضافة ملعقة واحدة من زيت السمسم مع ملعقة من زيت الزيتون وأربعة ملاعق من الزنجبيل المطحون وملعقة من عصير الليمون ويتم مزيج الخليط سويًا.

2- تخلط جميع المكونات السابقة مع بعضها البعض في الخلاط الكهربائي لتمام الامتزاج ثم نقوم بدهن المنطقة المؤلمة أو المصابة بمشكلة عرق النسا بهذا الخليط ويترك عليها هذا الخليط بضع دقائق.

3- يجب أن لا يتم تعريض المنطقة المدهونة بهذه المكونات وكذلك يتم تكرير هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاثة مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

أسباب الإصابة بعرق النسا
هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بعرق النسا مثل:

1-الانزلاق الغضروفي ويكون السبب في ذلك هو تمزق القرص الذي يقع بين الغضروف الذي يقع في فقرات العمود الفقري والذي ينتج عنه خروج المادة الهلامية داخل هذه الأقراص متسبب في حدوث الضغط على العصب الوركي ويكون ذلك هو السبب وراء تمزق هذه الأقراص.

2-يحدث بسبب تضيق العمود الفقري وهذا يحدث بسبب التغيرات التي تحدث بسبب التقدم في العمر أو بسبب بعض الأمراض التي تنتج من تآكل المفاصل في منطقة العمود الفقري.

3- هناك بعض الأسباب الأخرى لعرق النسا مثل أي ضرر أو ضربة في العمود الفقري أو العضلات أو الأربطة المحيطة به أو حدوث بعض العدوى في الأعصاب الأخيرة من الحبل الشوكي.

علاج عرق النسا
يتم علاج مرض عرق النسا عن طريق تناول بعض المضادات الحيوية المضادة للالتهاب وتناول بعض المسكنات الخاصة بالمفاصل ويكون ذلك تحت إشراف الطبيب المختص.

يمكن أن يتم علاج عرق النسا عن طريق تناول الحقن التي يتم بها حقن أماكن الألم وتكون هذه الحقن المسكنة والمضادة للالتهاب.

يتم استخدام بعض وسائل التدفئة الحرارية ذات الفعالية العالية في التخلص من عرق النسا وهذه الوسائل العالية التدفئة تعمل على استرخاء العضلات والأعصاب المشدودة والأعصاب المتشنجة الموجودة في منطقة الساق والورك.

يجب التمرين على بعض التمارين الرياضية الخاصة بالاسترخاء والتي تعمل على تخفيف الألم كما أنه يجب المواظبة على الحركات والممارسات للتمارين الرياضية لمنح المنطقة المرونة المطلوبة وإعادة تدفق الدورة الدموية.

الانتظام في شرب السوائل الدافئة والتي تعمل على تخفيف ألم المفاصل والحد من التهاب المفاصل مثل الزنجبيل والمرمية وغيرها.

يجب تجنب عمل أي حركات خاطئة أو حمل أي حمل ثقيل مع ضرورة اتباع أساليب الجلوس الصحيحة والاسترخاء الصحيحة والمكوث على الفراش مريح.


نقلا من المرسال

تعليقات