القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على فوائد الزنجبيل بالليمون لصحتك



الزنجبيل بالليمون من المشروبات الشهيرة والتي ترتبط دائما بمقاومة نزلات البرد والانفلونزا، وكذلك يرتبط الزنجبيل بالليمون يرتبط بإنقاص الوزن، وكل من الزنجبيل والليمون يحتويان على العديد من المعادن والفيتامينات، ودائما ينصح بتناول الزنجبيل والليمون خبراء العلاج بالأعشاب.

ويؤكد محمد سلام خبير التداوي بالأعشاب، أن الزنجبيل يحتوي على خصائص قوية مضادة للالتهابات، ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع تلف الخلايا، كما يطرد السموم من الجسم، ويحسن فوائد الكبد، والليمون من الفواكه التي لها مذاق شديد الحموضة ويحتوي على فوائد عديدة، فقوي المناعة لاحتواءه على كميات كبيرة من فيتامين ج
طريقة تحضير مشروب الجنزبيل بالليمون

تحتاج إلى عصير ثمرة واحدة من الليمون، وقطعة من الزنجبيل المبشور حجم طرف الإصبع، مع كوب واحد من الماء، وعسل للتحلية.
يتم تسخين الماء، وقبل الغليان، يضاف الزنجبيل، ويترك على نار هادئة، لبضع دقائق، ثم يزال عن النار، ويترك ليبرد.
عندما يصبح دافئا، يتم إضافة عصير الليمون والعسل.
ويستعرض محمد سلام خبير التداوي بالاعشاب، في السطور التالية، فوائد الزنجبيل بالليمون.



إذابة دهون البطن
مشروب الزنجبيل بالليمون مشروب مذهل لإذابة الدهون المتراكمة حول البطن، ويضاعف معدلات حرق الجسم للدهون..
يشرب هذا المشروب قبل الوجبة الرئيسية كل يوم.

يقلل الكوليسترول
من فوائد الزنجبيل بالليمون أنه يقلل الكوليسترول في الدم والكبد، كما يمنع الاستهلاك المنتظم لتخثر الدم في الجسم، لذلك هو الأكثر فعالية في تحسين الدورة الدموية.

منع الميل للقيء
إن كنت تصاب بالغثيان لأي سبب من الأسباب، فالحل في كوب من الزنجبيل الدافيء بالليمون، فهو الأنسب لتجنب التقيؤ، خاصة لمن يعانون من دوار الحركة.


تهدئة المعدة
مشاكل المعدة لا تنتهي، والحل في تناول كوب من الزنجبيل بالليمون بانتظام، فهو يساعد في الهضم السليم، ويجنبك آلام المعدة.

علاج مشاكل الجهاز التنفسي
كوب من مشروب الزنجبيل بالليمون يساعدك على التخلص من أي مشاكل في الجهاز التنفسي مثل السعال، حتى أن هذا المشروب الصحي يعالج انسداد الأنف، ويواجه الحساسية التي تحدث نتيجة لتغير الطقس المفاجئ، وكذلك أعراض الربو.

علاج الالتهابات
من فوائد الزنجبيل بالليمون، هو التخلص من الالتهابات المختلفة، مثل التهاب المفاصل، وتورم العضلات والمفاصل وما إلى ذلك من التهابات قد تصيب أي جزء في الجسم.

استعادة الدورة الدموية
الزنجبيل بالليمون مشروب غني بالكثير من العناصر الغذائية مثل فيتامين C، المغنيسيوم والمعادن والأحماض الأمينية، لذلك نجده يعزز عمل الدورة الدموية بحيث يحمي الجسم من جلطات الدم

نقلا عن:فيتو

تعليقات