القائمة الرئيسية

الصفحات

وصفات طبيعية لتقشير اليدين بشكل يومى.. كلمة السر لمنع التقشف شتاء



يتسبب غسل اليدين وتعقيمها كثيراً للوقاية من عدوى فيروس كورونا، فى جفاف اليدين، مما يتسبب فى شعور المرأة بالانزعاج، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض فى هذا التقرير، وصفات طبيعية لتقشير اليدين، والتى تساعد فى التخلص من الجلد الميت وترطيبهما، وفقاً لما ذكره موقع "wmagazine".

وصفات طبيعية لتقشير اليدين: السكر لتقشير اليدين
قومي بتحضير ملعقة صغيرة من السكر مع ملعقة صغيرة من الملح و ملعقة صغيرة من زيت البذور ونصف ملعقة صغيرة من فيتامين" هـ" وبضع قطرات من زيت نبات الأوكالبتوس الأساسي، ثم خلط المكونات معاً ووضعهما على اليدين، مع الفرك لعدة دقائق ثم شطف اليدين بالماء، حيث تساعد هذه الوصفة على ترطيب اليدين والتخلص من علامات الشيخوخة المبكرة.

زيت جوز الهند لتقشير اليدين
عليكِ تحضير 1/3 كوب من العسل الخام مع كوب سكر خام وعصر ليمونة مع ملعقة زيت زيتون البكر الممتاز وزيت جوز الهند الدافئ و2 ملاعق كبيرة من اللوز المطحون، وخلط المكونات معاً ووضعهما على اليدين مع الفرك لعدة دقائق بلطف، ثم غسل اليدين بالماء وتساعد هذه الوصفة على ترطيب اليدين وتفتيحهما .
فيتامين" سي" لتقشير اليدين
حضري كبسولة فيتامين "سي" مع 1/2 ملعقة كبيرة من ملح الهيمالايا الوردي و2 ملعقة كبيرة من زبادي كامل الدسم، ثم قومي بخلط المكونات معاً ووضعيهما على اليدين مع الفرك، وترك الخليط لمدة 20 دقيقة للتخلص من خلايا الجلد الميتة وترطيب اليدين، ثم غسلهما بالماء للحصول على بشرة ناعمة ونضرة ومشرقة.
السكر والعسل لتقشير اليدين
قومي بتحضير نصف كوب زيت زيتون بكر ممتاز مع كوب سكر أبيض أو بني و1/3 كوب من عسل مانوكا و10 قطرات من أى نوع من الزيت العطري المفضل و شريحة ليمون، ثم تحضير وعاء صغير، وخلط العسل وزيت الزيتون معًا، ثم خلط السكر، وإضافة قطرات الزيت العطري، ووضع شريحة الليمون في الخليط ثم تغطية المزيج وتركه طوال الليل، ثم وضع المزيج على اليدين بحركات دائرية لبضع دقائق ثم غسل اليدين بالماء.

نقلات عن: اليوم السابع

تعليقات