القائمة الرئيسية

الصفحات

7 فوائد لجسمك لو تناولت خليط العسل مع الثوم

 خليط العسل مع الثوم مهم جدا للصحة حيث تتعدد فوائد العسل مع الثوم فاذا كنت تبحث عن معزز طبيعى لجهاز المناعى لمكافحه نزلات البرد و الانفلونزا خصوصا فى فصل الشتاء فلابد ان تبقى برطمان من العسل و الثوم فى الثلاجه فهو رخيص وسهل التحضير كما ان العسل و الثوم يشكلام المزيج الممتاز للمساعده فى الحفاظ على الصحه وكلا من العسل و الثوم لهما تاريخ يعود الى الالاف السنين من الاستخدامات كعلاج طبى كما انهم يشكلون مكون قوى جدا عند جمعهم وسنتعرف سويا على الفوائد الصحيه لخليط العسل مع الثوم .


ان الثوم يفيد اكثر عند تناوله كما هو طعام نئ وليس كمكمل وحتى اذا كنت تحب الثوم فانه من المستحيل ان تتناول كميه كافيه من الثوم النئ لتحصل على كل افادته ولكن عند جمع الثوم مع العسل فان حده طعم الثوم تخف مما يجعل من السهل تحمل تناول الثوم النئ بكميات كبيره. كما ان العسل غنى بالفوائد الصحيه ويساعد كلاهما معا على الحفاظ على المناعه فى افضل حال. ان جمع المكونين معا يجعلهم مصدر قوى لتعزيز المناعه لعلاج نزلات البرد و الحساسيه و الانفلونزا .


لماذا العسل ؟

ان العسل من مضادات الاكسده والتى لها خواص مضاده للبكتريا و مضاده للميكروبات كما انه يحتوى على كميه كبيره من الفيتامينات و المعادن ويمكن ان يستخدم لتعزيز مستوى الطاقه و دعم الجهاز المناعى و تقليل الحساسيه وتهدئه الكحه و تهدئه الحنجره المحتقنه ومكافحه العدوى ومنع السرطان.


لماذا الثوم ؟

ان الثوم ممتاز من اجل خصائصه المضاده للالتهابات كما ان له خواص مضاده للبكتريا و الفيروسات ،ويحتوى الثوم على كميه كبيره من المنجنيز والكالسيوم و الفسفور و السيلنيوم و فيتامين ب6 وفيتامين سى . ويستخدم الثوم لتقليل ضغط الدم وتحسين صحه الاوعيه الدمويه و القلب و لخفض مستوى الكوليستيرول و لمنع الشرطان و للتمثيل الغذائى للحديد.


القيمه الغذائيه في الثوم : 

يحتوى كل اربعه جرام من الثوم على :


1 ملل جرام من الصوديوم.

12 ملل جرام من البوتاسيوم.

1 جرام من الكربوهيدرات.

1 بالمائه من القيمه اليوميه من فيتامين سى.

1 بالمائه من القيمه اليوميه من الكالسيوم.

القيمه الغذائيه في العسل :

يحتوى كل مائه جرام من العسل على


140 سعر حرارى من الطاقه.

14 ملل جرام من الصوديوم.

82.1 جرام من السكريات

فوائد العسل مع الثوم :

1- من فوائد العسل مع الثوم إنه يحسن من جوده الدوره الدمويه:

يعزز الثوم من انتاج العصاره الهضميه والتى تعتبر ضروريه من اجل الامتصاص الصحيح للحديد ،بالاضافه الى ذلك فهو غنى بالفيتامينات و المعادن وبالتالى فانه عبر تناول الثوم فانك تحسن من تدفق الدم. كما انه يعمل على تقليل مستوى الكوليستيرول ومستوى الدهون الثلاثيه وبالتالى يمنع من سماكه الدم ويسمح له بالتدفق الطبيعى مما يمنع الاصابه بمشكلات القلب والاوعيه الدمويه.


بالاضافه الى ذلك فان الكبريت المتواجد فى الثوم بالاضافه الى مضادات الاكسده التى تتواجد فى العسل يعملوا على توسيع الاوعيه الدمويه مما يحسن من تدفق الدم خلال الجسم ، كما يمنعوا الاصابه بامراض مثل الجلطه و الدوالى.


2. يحمى العسل مع الثوم الجهاز المناعى :

يساعد الثوم فى تقويه الجهاز المناعى و الحفاظ عليه كما يساعد فى المكافحه ضد الميكروبات و البكتريا . بالاضافه الى ذلك فان الثوم هام للحفاظ على الجهاز المناعى فى صحه جيده من اجل تجنب الاصابه بامراض خطيره مثل السرطان.


3. يساعد العسل مع الثوم على فقدان الوزن:

ان العسل من المواد المشبعه وانه عند تناول خليط العسل و الثوم على معده فارغه فانه يعمل على تغذيتك وفى نفس الوقت يحد من رغبه تناول الطعام وهذا يعمل على تقليل التوتر و انتاج الكورتيزول.


4. الثوم مع العسل يساعد على تقليل الالتهابات :

اذا كنت تعانى من الم مزمن اضف خليط الثوم و العسل الى النظام الغذائى الخاص بك فهو لن يعمل على مساعدتك على الاسترخاء فقط ولكنه سوف يساعد على تقليل الالم وبالتالى لن تحتاج الى تناول كميات كبيره من مسكنات الالم او ايبوبروفين .


5. الثوم مع العسل مصدر للطاقه:

سوف يعمل العسل على امدادك بجرعه اضافيه من الطاقه بدون اى اثار جانبيه.


6. يحسن الثوم مع العسل من صحه البشره:

ان مضادات الاكسده التى يحتوى عليها خليط الثوم و العسل جيده لازاله السموم من الدم وهذا يقلل من خطر حدوث مشكلات فى البشره مثل الحبوب و جفاف البشره و الصدفيه و غيرها كما ناه يجعل البشره ناعمه وطريه اكثر.


7. يعالج العسل مع الثوم اعراض نزلات البرد و الانفلونزا :

ان كلا من المكونين العسل و الثوم من مضادات الفيروسات و مضادات البكتريا الطبيعيه مما يجعله الخليط المثالى لعلاج الانفلونزا فهو يساعد على التخلص من اعراض مثل الكحه و الانف المسدوده او الانف السائله و الاحتقان.


استخدامات خليط العسل مع الثوم :

يستخدم بطريقه موضعيه لعلاج الجروح.

يعزز الطاقه ويحارب الضعف.

لعلاج الارق.

للتخلص من اضطراب المعده.

علاج موضعى للتخلص من القشره .

لتقليل التوتر.

طريقه تحضير العسل مع الثوم :


استخدم برطمان مناسب للكميه التى سوف تقوم بتحضيرها حيث يجب ان يغطى العسل الثوم  مع بقاء القليل من المساحه فى البرطمان.

قم بتقشير عشره فصوص ثوم ويمكن تقطيعها او تركها كامله وكلما كان الثوم مقطع فان العسل سوف يتسرب الى الثوم بشكل اسرع اما الثوم الكامل فانه سوف يحافظ على قوامه الصلب بعد ان يظل فى العسل لعده اسابيع.

ويمكن اضافه الثوم المطقع و الكامل معا من اجل تسريع العمليه ولكن استخدم فصوص الثوم المقطعه اولا.

اذا كنت تستخدم عسل خام فقط قم بتدفئه العسل قليلا حتى يذوب عن طريق وضعه فى حمام ماء ولكن لا تقم بتسخينه لدرجه كبيره حتى لا يفقد فوائده الصحيه.

ضع العسل فوق الثوم مع ترك مساحه فى اعلى البرطمان.

اغلق البرطمان جيدا واتركه لعده ايام فى درجه حراره الغرفه.

ويمكن استخدام الثوم بعد بضعه ايام ولكن طعم الثوم يختفى بعد اسبوع او اثنين ويمكن ان يبقى الثوم فى العسل لعده اشهر كما يمكن استبدال الثوم الذى تناولته باضافه ثوم جديد الى الخليط.

قد تلاحظ ظهور فقاقيع على العسل ولكن هذا جزء من عمليه التخمير واذا كنت قلق من تواجد البكتريا فى الخليط فتذكر ان العسل من المواد الحافظه الطبيعيه والمضاده للميكروبات.

الجرعه التى يجب تناولها من خليط  العسل مع الثوم :

بمجرد ان يصبح الخليط جاهزا لاستخدام تناول معلقه واحده كبيره قبل الافطار لمده سبع ايام ثم توقف عن تناوله لعده ايام وكرر العمليه من الجديد.

كما يمكن تخفيف الخليط فى الماء الدافئ من اجل ان يصبح تناوله سهلا اكثر.

الاثار الجانبيه لتناول خليط العسل و الثوم :

يمكن ان يزيد من الوزن اذا كنت تستخدم العسل المضاف اليه السكر ولذلك فانه من الافضل استخدام العسل النقى الخام.

قد يزيد من حده الغثيان و القئ.

قد يقلل مستوى ضغط الدم كثيرا.

يمكن ان يزيد من العرق.

يمكن ان يتسبب فى حدوث اضطراب فى المعده.

يمكن ان يتسبب فى حدوث رد فعل تحسسى.


نقلا من ثقف نفسك

تعليقات