القائمة الرئيسية

الصفحات

ماذا يفعل اللب السوري في جسم الإنسان


اللب السوري يمكن أن يكون جزءا من النظام الغذائي وفقدان الوزن، وهو معبأ بالبروتين والفيتامينات والمعادن الأساسية مثل الفولات وفيتامين E والنحاس، كما يحتوي على الألياف والتي من المعروف أنها تساعد على فقدان الوزن، ولديه مكونات أخرى تدعم عملية الأيض، لكن هذه البذور لا تجعلك تفقد الوزن بشكل سحري، ففي الواقع، محتوى السعرات الحرارية مرتفع بما يكفي لإفساد النظام الغذائي إذا كنت لا تعطي اهتماما للكمية التي تتناولها منه، لذا اعرف التفاصيل حول قدرة اللب السوري على فقدان الوزن حسبما ذكرها موقع Livestrong.com.
- الألياف تعزز فقدان الوزن



إن زيادة تناول الألياف هي خطوة بسيطة يمكنك اتخاذها لدعم فقدان الوزن، و وفقًا لدراسة نشرت في فبراير 2015، ترى أن امتصاص الألياف للمياه، فإنها تتضخم في معدتك وتبطئ عملية الهضم، ونتيجة لذلك فإن الألياف تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول من الوقت، مما يجعل تناول الطعام أسهل. 

ويجب على النساء تناول 25 جراما يوميا للنساء، و38 جراما للرجال، وعند تناولك لأقل من ربع كوب من اللب السوري تحصل على 3 جرامات من الألياف، لذا قم بزيادة كمية الألياف تدريجيًا لتجنب الآثار الجانبية مثل الإسهال، واحذر تناول كميات زائدة من اللب السوري لكي لا تتجاوز السعرات الحرارية اليومية.

- توازن السكر في الدم لانقاص الوزن

حوالي 75% من إجمالي السعرات الحرارية في حبات اللب السوري تأتي من الدهون، ولكنها في الأساس دهون صحية للقلب، واللب السوري لا يحتوي على الكوليسترول، كما أنه منخفض في الدهون المشبعة، وبسبب وجود الدهون غير المشبعة في اللب السوري فأنت تحمي صحة القلب والأوعية الدموية عن طريق خفض الكوليسترول، حيث يؤثر نوع الدهون أيضًا على تأثير اللب السوري على وزن الجسم.



إن الدهون المتعددة غير المشبعة في بذور عباد الشمس - أحماض أوميجا 6 الدهنية - تعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي للجلوكوز عن طريق زيادة حساسية الأنسولين، وذلك وفقا لتقرير نُشر في يناير 2009، والحساسية للأنسولين أمر جيد لصحتك لأنه يعني أن الخلايا في الجسم تستجيب بشكل صحيح للأنسولين، والذي يسمح للهرمون للقيام بعمله في الحصول على السكر الفائض من مجرى الدم.

وإذا ظلت مستويات السكر في الدم مرتفعة سيتوقف الجسم عن تحطيم الدهون المخزنة وتحويل سكر الدم الإضافي إلى دهون، وكل هذا يؤدي إلى زيادة الوزن بدلا من فقدان الوزن.

- السلينيوم في اللب السوري يدعم الأيض



إذا كنت ترغب في الحفاظ على صحة الغدة الدرقية، فأنت تحتاج إلى كمية مناسبة من السلينيوم في نظامك الغذائي، والغدة الدرقية مسؤولة عن تنظيم التمثيل الغذائي، بما في ذلك مدى سرعة حرق السعرات الحرارية، ولكن هذا لا يعني أن الغدة الدرقية السليمة تؤدي إلى فقدان الوزن، لكن نقص السيلينيوم والركود الدرقي له أثرًا معاكسًا وقد يؤدي إلى زيادة الوزن.

حصة واحدة من اللب السوري توفر 40% من إجمالي الاحتياجات اليومية من السيلنيوم، لكن لا تسرف بزيادة كميته، حيث تصبح الجرعات العالية سامة، فاستهلاك أكثر من 400 ميكروجرام من السيلينيوم يوميا، بما في ذلك الطعام والمكملات الغذائية، قد يسبب فقدان الشعر والأظافر، والطفح الجلدي، والتعب، ومشاكل الجهاز الهضمي، وفي الحالات الأكثر شدة، قد تتسبب سمية السيلينيوم في اضطرابات عصبية، وذلك حسب ما ذكره معهد لينوس بولينج في جامعة ولاية أوريغون. 

- حمض الكلوروجينيك قد يساعد على تخفيف الوزن



حمض الكلوروجينيك هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية التي يتم امتصاصها بسهولة في جسم الإنسان، حيث يساعد في مكافحة الالتهاب، ولكن من المعروف أنه عنصر فقدان الوزن الموجود في حبوب البن الخضراء، لكنه أيضا متوفر في بذور اللب السوري.

قد يساهم وجود حمض الكلوروجينيك في بذور عباد الشمس «اللب السوري» في إنقاص الوزن، مثل الأثر المعتدل الذي تحققه حبوب البن الخضراء، ولم يدرس الخبراء بعد حمض الكلوروجينيك في بذور عباد الشمس، لذلك لا يوجد دليل على أنه يزيد من فقدان الوزن.

تناول اللب السوري اللذيذ، وإضافته إلى نظامك الغذائي إذا كنت تريد بالفعل إنقاص الوزن، وبالطبع عليك التركيز على الكمية لكي لا يحدث تأثير معاكس.

نقلا من التحرير الإخباري

تعليقات