القائمة الرئيسية

الصفحات

وصفة منزلية تخلصك من غازات البطن بشكل سريع


يعاني الكثيرون من غازات البطن التي تسبب آلاماً مزعجة ومتقطعة، وتسبب الضيق والإحراج لصاحبها، وتنتج الغازات في معظم الحالات بسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي بعد تناول أنواع معينة من الأطعمة.

وبحسب موقع "بولد سكاي"، تسبب غازات البطن الشعور بعدم الارتياح وهناك بعض الحالات التي تستدعي استشارة الطبيب، ولذلك يفضل اللجوء إلى العلاجات المنزلية التي تخلصك بشكل سريع من هذه المعاناة.

وتنتج عادة الغازات نتيجة الأكل بسرعة أوالتهاب القولون المزمن أوالحساسية من سكر اللاكتوز أوزيادة الوزن، ويمكن أن تكون بسبب الالتهاب المعوي الذي يصاحبه الشعور بثقل في البطن وآلام في المعدة وعسر هضم وإمساك أو اسهال وانتفاخ.

وتؤثر الغازات على جميع الفئات العمرية باختلاف الجنس وتسبب الشعور بالغثيان. وإذا لم تعالج في الوقت المناسب، فإنها قد تؤدي إلى مضاعفات صحية خطرة مثل الالتهابات المعوية والبواسير، ولتجنب هذه المضاعفات فمن الأفضل اتباع نظام غذائي صحي لا يتضمن الأطعمة التي تسبب الغاز في المعدة.

وذكر الموقع وصفة طبيعية تساعد في التخلص من انتفاخ البطن، والوصفة عبارة عن:

- نصف كوب من عصير اليقطين

- ملعقتين من عصير الزنجبيل

طريقة التحضير: تخلط المكونات المذكورة وتقلب جيداً لتشكل خليط، ويستهلك مرتين في اليوم لمدة شهرين.

وتعتبر هذه الوصفة علاجاً طبيعياً للالتهاب المعوي أو غازات البطن، ويمكن أن تعطي نتائج فعالة إذا أخذت بكميات صحيحة وبشكل منتظم، وللاستفادة من هذه الوصفة لابد من الاعتماد على الطعام الصحي وتجنب الأطعمة الغنية بالنشا والزيت.

ويعتبر عصير القرع غني بفيتامين B والفسفور، وكلاهما لديه القدرة على تخفيف انتاج أحماض المعدة، وبالتالي علاج التهاب المعدة والحموضة. وبالإضافة غلى أن الزنجبيل يحتوي على مادة "التانين" التي تمنع تجمع الغاز الزائد في الأمعاء.

نقلا من العالم 

تعليقات