القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تعلم ماذا يحدث لك اذا تناولت ملعقة من زيت الزيتون على الريق يوميا؟!


زيت الزيتون يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية، شرط الا يتم وضعه على النار والا أصبح مشبعا بالكوليستيرول السيء.
يساهم في معالجة خلايا البشرة الجافة، إذ يعتبر مرطبا طبيعيا، قادراعلى ترطيب البشرة ومحاربة التجاعيد او على الاقل تأخير ظهورها. كما يعيد الحيوية الى الشعر أيضا.
يساهم في تنشيط عمل القلب والأوعية الدموية. لذلك، إن تناول ملعقة واحدة من زيت الزيتون بانتظام، يترك تأثيرا إيجابيا في القلب، إذ ان الزيت يساهم في خفض مستوى الكولسترول السيئ داخل الدم لأنه يحتوي على مادة البوليفينول التي تقي من امراض القلب والأوعية الدموية و تصلب الشرايين بالتالي فإنها تحمي من الجلطات الدماغية والسكتات القلبية الناتجة عادة عن تراكم الكولسترول.
يمنع زيت الزيتون الاورام السرطانية، إذ يحتوي على عدد كبير من مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على تحييد الجذور الحرة التي تتحول إلى اورام سرطانية، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين د والفينول وهي من اهم المضادات لتكون الخلايا السرطانية و تبطئ من نموها .
ملعقة يوميًا من زيت الزيتون على الريق، تحارب الإمساك إذ ان الزيت يحفّز عمل الانزيمات الهاضمة وحركة الامعاء.
ملعقة يوميًا من زيت الزيتون على الريق، تقضي على عسر الهضم لأنه يحسن من الانزيمات الهاضمة التي بدورها، تحسن عمل الجهاز الهضمي وتقضي على الاضطرابات المختلفة مثل الانتفاخ والغازات والحرقة وانتفاخ البطن والقولون العصبي وقرحة المعدة. يفضل فعل ذلك قبل تناول وجبة الافطار بنصف ساعة على الأقل لمزيد من الفاعلية.
يحتوي زيت الزيتون على فيتامين E، مما يحسن فروة الرأس ويمنع تساقط الشعر .
يعالج الالتهابات والمفاصل كما يقلل من التهابات العظام والمفاصل، بفضل وجود مضاد الاكسدة.
تناول زيت الزيتون على الريق يساهم في حرق الدهون ويشجع على خسارة الوزن.

نقلا من العالم

تعليقات