القائمة الرئيسية

الصفحات

لشعر صحي وناعم.. عليكم بالزنجبيل


يعتبر الزنجبيل من أهم الأعشاب الطبيعية المؤثرة على الصحة العامة وخصوصا على الشعر، إذ أثبت قدرته على إعادة صحة الشعر التالف وتقوية جذوره من جديد ومنع تساقطه.

وتقول خبيرة التجميل سهير عدلي: إن الزنجبيل يحتوي على مركبات طبيعية تساعد في صحة ونمو الشعر بشكل طبيعي، ويعتبر من أفضل الأعشاب الصحية للشعر.

ويحتوي الزنجبيل على نسبة عالية من البوتاسيوم والماغنيسيوم والفوسفور والتي تعتبر من العناصر اللازمة لتقوية بصيلات الشعر وحمايتها من التساقط..

وليس بالضرورة استخدام الزنجبيل من خلال الماسكات ولكن من الممكن إضافته للأطعمة أو تناوله في شكل مشروب وذلك للاستفادة منه على مستوى الصحة بشكل عام.

وأضافت سهير أن الزنجبيل يساعد على التخلص من هشاشة الشعر، ويسهم في تنعيمه بشكل فعال، ويساعد أيضا على التخلص من قشرة الشعر التي تعتبر من الأمور المزعجة لكثير من السيدات، كما أنه يعطي نضارة ولمعانا للشعر مقارنة بالأعشاب الأخرى التي تستخدم للشعر.

وتعتبر أبسط طريقة لاستخدام ماسك الزنجبيل للشعر هي إضافة زيت الزيتون أو زيت الجرجير مع قليل من الزنجبيل المفروم وخلطها إلى أن يصبح عجينة ومن ثم وضعه على الشعر مدة ساعة، ثم يتم شطفه بالطريقة العادية، ويمكن تكرار استخدام ماسك الزنجبيل مرتين أسبوعيا للحصول على نتائج مرضية.

نقلا من قناة العالم

تعليقات