القائمة الرئيسية

الصفحات

5 أطعمة قدميها لأبنائك يوميا لمنحهم المزيد من القدرة على التركيز


تستعد البيوت المصرية للعام الدراسي الجديد، بشراء مستلزمات الدراسة، من شنط وملابس وأدوات مدرسية، ولكن قلما يهتمون ببناء عقل وجسم الأبناء، استعدادا للتحصيل والمذاكرة.

وقالت الدكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية: "لا بد على كل أم أن تعد أبنائها جيدا، استعدادا للعام الدراسي الجديد، والذي سيبذلون خلاله جهدا بدنيا وعقليا، الأمر الذي يتطلب اتباع نظام غذائي بمواصفات خاصة".

وقدمت في السطور التالية، أهم الأطعمة التي يجب أن تقدمها كل أم لأبنائها من الآن وحتى بداية العام الدراسي، لمنحهم المزيد من القدرة على التركيز، والجهد.

القرفة:

- إضافة قليل من القرفة إلى جميع أنواع الأطعمة التي يتناولها أبنائك؛ يعمل على زيادة مستوى التركيز تلقائيا.

الشاي الأخضر:

- يساعد هذا المشروب الدماغ على الاسترخاء، ويزيد من مستوى التركيز، كما أنه يزيد من قوة الجهاز المناعي، مما يحميهم من العدوى.

الفراولة:

- من الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة؛ التي تساعد في زيادة تدفق الدم إلى الدماغ، وبالتالي تبقي العقل نشطا ويساعد في زيادة التركيز.

الشوكولاته الداكنة:

- تعمل الشيكولاتة الداكنة على مساعدة الجسم في إفراز الناقلات العصبية، التي تساعد في الحفاظ على الأعصاب هادئة، وتساعد على التركيز بطريقة أفضل. 

البنجر:

- احرصي على إضافة البنجر إلى طبق السلطة اليومي، ليتناوله أبنائك، فالبنجر غني بالنترات الغذائية التي تساعد في زيادة تدفق الدم إلى الدماغ، مما يساعد على التركيز بطريقة أفضل.



نقلا من فيتو

تعليقات