القائمة الرئيسية

الصفحات

ماذا سيحدث لك إذا تناولت 3 بيضات يوميًا؟


البيض من أكثر الأطعمة المفيدة التي تمد الجسم بالبروتينات والكالسيوم، ولا يوجد تحديد حاسم للحد الأقصى من البيض في اليوم للإنسان، بل مجموعة من الاعتبارات يختلف تأثيرها عند وجود مخاطر تتعلّق بصحة القلب.

وكان من الأمور المتعارف عليها أن أكل البيض يوميًا أو بكمية كبيرة في اليوم يعتبر خطرًا على القلب، إلا أن الدراسات الحديثة كشفت أن الأمر يقتصر فقط على من لديهم ارتفاع في الكولسترول، أما الأصحاء فالبيض مصدر غذائي ممتاز بالنسبة لهم، وفقًا لموقع "هيلث لاين".

ويشكل الإفراط في الكولسترول مشكلة كبيرة، حيث يتم تخزينه في الكبد، ويؤدي تناول نظام غذائي يعتمد على المنتجات الحيوانية إلى ارتفاع نسبته مع الوقت، ويقوم الكبد بإفرازه لاحقاً ما يشكل خطراً على صحة الشرايين والقلب.

ويحتوي البيض على فيتامينات "أ" و"ب" و"ب9" و"ب12" و"د" إلى جانب البروتين واليود ومغذيات دقيقة هامة مفيدة لصحة العيون.

والبيض مصدر غني بالكولسترول، لذلك يُنصح بأن يكون متوسط عدد البيض الذي تأكله في الأسبوع لا يزيد عن معدل بيضة واحدة في اليوم، أي 7 بيضات أسبوعيًا. أي أنه يمكنك أكل 3 بيضات في اليوم إذا رغبت في ذلك شرط ألا يكون ذلك يوميًا.

وتحتوي البيضة الواحدة على 180 مليجرام من الكولسترول تقريبًا، والحد الأقصى اليومي الصحي من الكولسترول هو 300 مليجرام للأصحاء، و200 مليجرام لمن لديهم ارتفاع في مستوى الكولسترول.

ويوجد الكولسترول في صفار البيض، لذلك يمكن أكل أي عدد من بياض البيض لمن لديهم ارتفاع في الكولسترول، وحساب كمية الكولسترول التي تتناولها عن طريق صفار البيضة ضمن مدخلات الجسم اليومية.

نقلا من مصراوي

تعليقات