القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تعلم ما الذي يحدث لجسمك لو تناولت رقائق الموز المقلي .. جربوها الآن


الموز هو واحد من أكثر الأطعمه المغذية، والتي غنيه بالبوتاسيوم والألياف، ويتناول البعض الموز مقلي أو مجفف لصنع رقائق الموز، وتعد رقائق الموز غنية بالفيتامينات والمعادن الاساسيه وتتميز بها عن الموزة الطازجة، ورقائق الموز تحتوي على كميات عاليه جدا من الدهون المشبعة وأصغر كميات من المواد المغذية الرئيسية عند مقارنتها بالموز الطازج، يمكنك دائما تناول وجبه خفيفة مع رقائق الموز بدلا من غيرها من الاطعمه غير المرغوب فيها.



الفيتامينات المتوفرة في رقائق الموز :

فيتامين (ا) 1 ٪ فيتامين ج 10 ٪

الكالسيوم 1 ٪ الحديد 7 ٪

فيتامين (د) 0 ٪ فيتامين ب-6 15 ٪

فيتامين ب-12 0 ٪ المغنيسيوم 19 ٪

لقد تعرفنا على رقائق الموز والحقائق المغذية منها، وكما ذكرنا من قبل أن تناول رقائق الموز هو بالتأكيد أفضل طريقه لتناول الوجبات الخفيفة مقارنه مع غيرها من المواد الغذائية غير المرغوب فيها.



الفوائد الصحية من رقائق الموز المقلية :

1- الدهون :

معظم رقائق الموز المقلية تعتمد على قلي شرائح الموز لتحقيق نسيج مقدد وفريد، ولكن هذا يجعلها أيضا عاليه في نسبة الدهون، ويقول البعض أن حوالي عشرين جراما من الموز التي يتم اعدادها رقائق يمكن أن تحتوي على حوالي 9.53 غراما من الدهون، والتي إذا كان الزيت المستخدم ليس جيد ويعد حوالي 8.21 غراما مشبعه.

ومن المعروف ان الدهون المشبعة الضارة لصحتك لأنها يمكن ان ترفع مستويات الكولسترول، وقد تسبب الاصابة بأمراض القلب والعديد من الامراض الأخرى، لتشمل الكثير من الدهون المشبعة في النظام الغذائي اليومي الخاص بك والاستهلاك اليومي قد يضع لك أيضا في زيادة المخاطر لنوع 2 السكري وأكثر من الوزن. ولكن إذا اتخذت بعناية وإذا كان صنع رقائق الموز تستخدم الزيوت الجيدة مثل زيت الزيتون ، والدهون ستكون مفيده لجسمك بدلا من جلب الضرر لجسمك.



2- الألياف :

هناك حوالي 2.2 جرام من ألياف في كل تسعه وعشرين جراما من رقائق الموز التي تستخدم، والناس يأخذون في المتوسط حوالي 15 غراما من الألياف في النظام الغذائي والاستهلاك اليومي، ولكن قد وجدت كليه هارفارد للصحة العامة التقارير التي تؤكد أنه يجب أن تستهلك ما بين 20 إلى 35 جرام من ألياف كل يوم ، وتناول رقائق الموز قد تساعدك فقط لتحقيق هذا العدد.

ألياف جيده لجسمك لأنه يحافظ علي الجهاز الهضمي ليعمل بشكل صحيح، والتي يمكن أيضا ان تقلل من فرصتك في الإمساك، بما في ذلك ألياف في النظام الغذائي الخاص بك والاستهلاك اليومي قد يقلل أيضا من خطر الاصابه بامراض القلب وغيرها من أنواع السكري ، مثل السكري من النوع 2.



2- البوتاسيوم :

ومن المعروف علي نطاق واسع أن الموز يحتوي على كميه كبيره من البوتاسيوم، تسعه وعشرون جراما من رقائق الموز يمكن أن توفر 152 ملليغرام من البوتاسيوم، والبوتاسيوم هو المعدن الذي يمكن أن يعزز نبضات طبيعيه ووظيفة العضلات السليمة للجسم. البوتاسيوم يلعب أيضا دورا كبيرا في صحة الجهاز الهضمي.


نقلا من  الصباح العربي

تعليقات