القائمة الرئيسية

الصفحات

البصل الأحمر سلاحك لمواجهة الطقس السيئ


نواجه هذه الأيام موجات من الطقس السيئ من انخفاض شديد في درجات الحرارة، وموجات من العواصف الترابية، مما يتطلب الاهتمام بتحفيز عمل الجهاز المناعي، وحماية الجسم من انتشار الفيروسات، وأفضل وسيلة لذلك هو الاعتماد على الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات ومضادات أكسدة تقوي الجهاز المناعي.

وتؤكد دكتورة مروة كمال، أخصائية التغذية العلاجية أن البصل الأحمر يعد من أفضل الأسلحة الدفاعية للجسم، خلال أيام الطقس السيئ التي نواجهها في فصل الشتاء، فهو يحتوي على العديد من المركبات والعناصر التي تجعله يحارب الكثير من الأمراض، وعلى رأسها السرطان، وهذا ما توضحه في السطور التالية.

مضاد للالتهابات
وجود مادة الكيرسيتين يزيد من أهمية البصل الأحمر، لخواصه المضادة للفطريات، ومضاد للالتهابات ومضادة للأكسدة، كما أكدت الدراسات الطبية الحديثة تأثيراته المضاد للخلايا السرطانية، وهذا أيضا يجعل البصل الأحمر فعال في مكافحة نزلات البرد والحمى. 

ضد الأمراض المزمنة
يحتوي البصل الأحمر على "الأليسين" الذي يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، ويحارب أيضا الجراثيم المسببة للسرطان ويمنع نموها داخل جسمك، كما أن الاستهلاك المنتظم للبصل الإسباني يقلل من ضغط الدم ويحافظ عليه تحت السيطرة. 

محاربة سرطان البروستاتا والمعدة
كشفت الدراسات أن البصل الأحمر مصدر غني بالكبريت العضوي الفعال في مكافحة العوامل المسببة لسرطان البروستاتا والمعدة. 

لعلاج الربو والتهابات المفاصل
يحتوي البصل الأحمر أيضا على مركب يطلق عليه "الاونينين"، وهو مركب يعمل على الحد من الالتهابات والألم الناجم عنها، كما أنه مفيد لعلاج الربو والحساسية والتهاب المفاصل.

نقلا من فيتو

تعليقات