القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على فواكه وخضراوات الخريف .. تحسن المزاج وتساعد على مواجهة اكتئاب الخريف


لكل فصل من فصول السنة طبيعته الخاصة، ويكثر بفصل الخريف الشعور بالاكتئاب، والخمول، والميل للحزن والكآبة، نظرا لطبيعة الجو المليء بالغيوم.

وقالت الدكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، إنه على الرغم من أن فصل الخريف يقترن دائما بالكآبة والحزن، إلا أن الفواكه والخضراوات التي تظهر خلاله، تحسن المزاج، وتساعد على مواجهة اكتئاب الخريف.

واستعرضت الدكتورة هدى، قائمة الخضراوات والفواكه التي تساعد على مواجهة اكتئاب الخريف..

البرتقال:

يبدأ البرتقال في الظهور مع فصل الخريف، ولأنه من الفواكه الغنية بفيتامين C والبوتاسيوم وحمض الفوليك، فهو يساعد في خفض مستويات مستويات هرمون "الكورتيزول"، وهو المعروف بهرمون التوتر، كما أنه يمد الجسم بالطاقة..

إلى جانب أنه يحمي الجسم من ارتفاع نسبة الكوليسترول بالجسم لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف. 

الرمان:

يحتوي الرمان على مواد مضادة للأكسدة، تساعد في الحد من إفراز الجسم لهرمون الكورتيزول، الذي يزيد من الشعور بالقلق والتوتر، كما أنه يحد من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم. 

البطاطا:

تحتوي البطاطا على العديد من الفوائد الصحية التي تجعلها الأفضل في فصل الخريف، فهي تمدك بالطاقة التي يعاني الكثيرون من اختلاف مستوياتها مع فصل الخريف، كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي توقف افراز الجسم المفرط لهرمون التوتر.

كذلك البطاطا غنية بالألياف التي تنظم حركة المعدة، وتحتوي على فيتامين (أ) الذي يحافظ على صحة العيون، والعظام.

الفاصوليا الخضراء:

تحتوي الفاصوليا الخضراء على العديد من المعادن، كالمنجنيز والثيامين والنحاس وفيتامين B، والفيتامينات مثل A، C، K، لذلك فهي الأنسب لتخليصك من اكتئاب الخريف، إلى جانب أنها تحافظ على كثافة العظام.

نقلا من فيتو

تعليقات