القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف أتخلص من روائح الأحذية الكريهة بمزيلات رائحة طبيعية


تفوح من بعض الأحذية روائح كريهة، بسبب تعرق القدمين وبقاء العرق محبوسا داخل الحذاء، الأمر الذي يؤدي إلى نمو البكتيريا بشكل أسرع وظهور روائح يصعب تحملها.

يعاني الكثيرون من هذه الظاهرة، لكن لكل مشكلة حل، فوفقا لما نشرته شبكة "دويتش فيلله" الألمانية، فإنه من الممكن التخلص من روائح الأحذية الكريهة بمزيلات رائحة طبيعية، وأفضل هذه المزيلات الطبيعية:



1- زيت شجرة الشاي: 

يعد زيت شجرة الشاي مطهرا فعالا ويساعد على التخلص من روائح الأحذية الكريهة بالقضاء على البكتريا المسببة للرائحة، وأفضل طريقة لاستخدامه تكون برش الزيت في الحذاء مرة في الأسبوع وتركه لمدة ليلة كاملة في مكان جيد التهوية.



2- الخميرة: 

تعد الخميرة واحدة من أكثر المواد الطبيعية المستخدمة في القضاء علي الروائح الكريهة، إذ تستخدم بكثرة من قبل الأطباء للتخلص من روائح النفايات الطبية الكريهة، وينصح برشّ الحذاء من الداخل بمسحوق الخميرة، ومن ثم هزه قليلا لينتشر داخل الحذاء بشكل كامل، ويترك المسحوق ليلة كاملة ومن ثم إزالة المسحوق في اليوم التالي.





3- مزيج عشبة الميرامية والخزامى: 

يساعد وضع مزيج من أعشاب الميرامية والخزامى على التخلص من الروائح الكريهة للأحذية الرياضية، وينصح بوضع هذه الأعشاب داخل الحذاء الرياضي مباشرة بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة، ومن الأفضل وضع الحذاء في مكان مشمس وجيد التهوية، ما يساعد على تهوية الحذاء وتجفيفه بينما تمنحه أعشاب الميرامية والخزامى رائحة طيبة.




4- الحمضيات: 

تستخدم قشرة الليمون والبرتقال وغيرها من الحمضيات كمعطر طبيعي للهواء، ولكنها تعد أيضا من المواد الطبيعة المستخدمة للتخلص من الروائح الكريهة للأحذية، لذا من الأفضل عدم رمي قشور الحمضيات بل وضعها داخل الحذاء طيلة الليل للتخلص من رائحته الكريهة.

5- أفضل وسيلة للتخلص من رائحة الحذاء الكريهة تكون بتغيير بطانة الحذاء بانتظام، أو حتى استخدام بطانة مصممة خصيصا لحماية الأحذية من الرائحة الكريهة، ويمكن لهذه البطانة أن تقي من الإصابة ببعض المشاكل مثل فطور القدمين.

نقلا من الوطن

تعليقات