القائمة الرئيسية

الصفحات

سبب ظهور الخطوط البيضاء في الأظافر وطرق علاجها


ما هو سبب ظهور الخطوط البيضاء

إذا كان سبب ظهور هذه الخطوط هو داء السكري من النوع الثاني، فهنا يجب أن يتم الحفاظ عل مستوى السكر عبر الأدوسة الموصوفة من قبل الطبيب وكما يتم علاج داء السكري من النوع 2 بشكل طبيعي مع استخدام المحليات الطبيعية مثل ستيفيا أو المواد الطبيعية التي تقلل من مستوى السكر في الدم مثل القرفة والزنجبيل والزيتون.

أما إذا كانت الخطوط العرضية بسبب الصدفية، فعلى الرغم من أن ليس للصدفية أي علاج من الناحية النظرية، إلا أن الكثير من المختصين قد لاحظوا أن اتباع نظام غذائي متوازن وصحي يحسن من حالة الصدفية ويقل ظهور الخطوط بشكل كبير.

إذا كان ضعف الدورة الدموية للدم سبب هذه الخطوط، فإنك بحاجة لاستشارة الطبيب أولاً والذي سينصحك بإدخال الأطعمة الطازجة والطبيعية في نظامك الغذائي وزيادة تناول الأطعمة الحمراء (الطماطم، والفواكه الحمراء، والفلفل، إلخ)، وفي المقابل تقليل كمية الأطعمة التي تحتوي على السكر المكرر والدهون الضارة.
يمكنك أيضاً أن تأخذ الحمّامات في درجات حرارة متناوبة (باردة ساخنة) وتتلقّى التدليك مع الزيوت الأساسية (إكليل الجبل ، السرو ، الهاماميليس).

إذا كنت تعانين من نقص في الزنك فحاولي تعديله عبر تناول الزنك على شكل مكملات غذائية أو يمكن تناوله في الأطعمة التالية الغنية بالزنك:
مسحوق الكاكاو، بذور البطيخ الجافة، اللحوم، المحار، الفول السوداني، السمسم، القرع (وبذوره)، الزبدة.



طرق علاج الخطوط

يجب في هذه الحالة اتباع نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة، يمكنه تأخير التدهور الناجم عن الجذور الحرة، داخلياً وخارجياًحيث أن التقدم بالعمر سبب طبيعي لظهور الخطوط الطولانية في الأظافر.

أما في حال كنت تعانين من نقص في الكالسيوم فإننا ننصحك بتناول مكملات المغنيسيوم والأكثر شيوعاً لهذه المكملات هي الكلوريد (ممتاز لمكافحة الإمساك) وسيترات (أكثر ملاءمة لألأشخاص الذين يعانون من حموضة المعدة).

نقلا من الديار

تعليقات