القائمة الرئيسية

الصفحات

5 فواكه قدميها لأبنائك طوال الشتاء لتقوية جهاز المناعة


يتأثر الأطفال بشكل كبير من تقلبات المناخ، وانتشار الأمراض الفيروسية، لذلك نجد الكثير منهم طوال الشتاء مصابون بنزلات البرد والإنفلونزا، ما يتطلب الاهتمام بتقوية جهازهم المناعي.

وتؤكد دكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية، أنه يمكن لكل أم أن تحمي بيتها من اقتحام الفيروسات الشتوية له، من خلال الحرص على تناول كل أفراد الأسرة، وبشكل خاص الأطفال الصغار، للفواكه التالية.

الرمان
وهو من أفضل الفواكه الشتوية التي تساعد على محاربة الفيروسات، إلى جانب أنه يساعد الجسم في محاربة الخلايا السرطانية، لأنه يحتوي على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة.

الليمون
و يعد الليمون من أكثر الموالح الغنية بفيتامين C، كما أنه يزيل سموم الجسم، ويساعد في تحسين عملية الهضم.
و لتحرصي على تقديم كوب من الليمون بالماء الدافئ لكل فرد من أفراد أسرتك يوميا، وستلاحظين عدم معاناتهم من أمراض الشتاء المعدية.

البرتقال
يعد البرتقال المنافس الأول لليمون في حماية الجسم من فيروسات الشتاء المعدية، لاحتوائه على فيتامين c، كما أن البرتقال يساعد على تنظيم ضغط الدم والتخلص من الإمساك.

الكيوي
يحتوي الكيوي على كمية كبيرة من فيتامين C، الذي يقوي الجهاز المناعي، كما أنه غني بفيتامينات A وK، كما أنه يساعد في تنظيم عملية الهضم.

اليوسفي
يساعد اليوسفي في التخلص من جفاف والتهابات الجلد، كما أنه يساعد في علاج التهاب المفاصل، ويساعد على زيادة معدلات امتصاص الجسم للحديد من الطعام بسهولة.

نقلا من فيتو 

تعليقات