القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل الفيتامينات للرجال بعد سن الـ 50


يساعد تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة من جميع مجموعات الطعام الرجل بعد سن الخمسين على الحصول على جميع الفيتامينات التي تحتاج إليها بشكل طبيعي، ولكن في بعض الحالات قد يقترح الطبيب تناول مكملات الفيتامينات لضمان حصولك على كل ما تحتاجه.




فيتامين د
في حين أن هشاشة العظام هي أكثر انتشارا في النساء، فإن الرجال لديهم مخاطر أكبر لتطور الاضطرابات مع تقدم السن. يحافظ فيتامين د على قوة عظامك عن طريق السماح لجسمك بامتصاص الكالسيوم. بالإضافة إلى ذلك، فيتامين د ينظم جهازك المناعي، ويحافظ على النظام العصبي العضلي يعمل بشكل صحيح، ويقلل من الالتهاب. كرجل يبلغ من العمر 50 عاما، تحتاج إلى 600 وحدة دولية أو 15 ميكروغرام من فيتامين د يوميا، وفقا لتقارير مكتب المكملات الغذائية. تأتي مكملات فيتامين د في شكلين: D2 أو D3. يتم امتصاص أي من النوعين بشكل متساوٍ في نظامك، لكن D3 يمنحك قدرًا أكبر من الوقاية ضد الكسور.



فيتامين هـ
فيتامين هـ هو أحد مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة الضارة التي تتغذى على الخلايا السليمة. في حين أن هناك عدة أنواع مختلفة من فيتامين هـ، فإن ألفا توكوفيرول لديها أكبر قدر من النشاط البيولوجي لدى البشر. قد يساعد تناول مكمّلات الفيتامين في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وهو اضطراب سائد لدى كبار السن من الرجال. بالإضافة إلى ذلك، يعزز تناول كمية فيتامين هـ عينيك عن طريق تقليل خطر إعتام عدسة العين، مما يؤدي إلى أكسدة البروتين في عدسة عينك. 
تأكد من أن مكمل فيتامين هـ الذي تتناوله يوفر 15 ملغ أو 22.5 وحدة دولية من ألفا توكوفيرول.





فيتامين سي
وجدت دراسة بحثية نشرت في مجلة “الخصوبة والعقم” في عام 2010، فوائد فيتامين سي والعناصر المغذية الأخرى على عدم القدرة على الانتصاب. تراكم أكسيد النيتروز في منطقة الفخذ هو أحد الأسباب المحتملة لضعف الانتصاب. فيتامين سي يعمل عن طريق فتح مسارات لإطلاق أكسيد النيتروز، والحد من مشاكل الانتصاب. بالإضافة إلى ذلك، يحافظ فيتامين سي على الأوردة والشرايين صحية ومتوسعة، مما يحسن تدفق الدم الكلي، بما في ذلك الحصول على الدم إلى القضيب. يحتاج الرجال البالغين إلى 90 ملغ من فيتامين ج يوميًا، حسب مركز جامعة ماريلاند الطبي.



الفيتامينات المتعددة
قد يكون تناول الفيتامينات اليومية واحدًا من أسرع الطرق للحصول على جميع الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها في الخمسينات من العمر. إذا كنت تستهلك أقل من 1600 سعر حراري في اليوم، أو تتبع اتباع نظام غذائي نباتي، أو تعاني من اضطرابات معوية مثل متلازمة الأمعاء المتهيجة، أو لديك تاريخ لجراحة في الجهاز الهضمي، قد يكون تناول الفيتامينات اليومية خيارًا جيدًا بالنسبة لك.



حدد الفيتامينات المتعددة المصممة خصيصًا للرجال، لأنك تحتاج إلى كميات مختلفة من العناصر الغذائية أكثر من النساء. بالإضافة إلى ذلك، تأكد من أن الفيتامينات المتعددة لا تقدم جرعة كبيرة من أي مغذٍ معين، على سبيل المثال، قد تكون الفيتامينات المتعددة التي تحتوي على أكثر من 100 في المائة من الاحتياجات اليومية لفيتامين معين تحتوي على نسب أقل بكثير لفيتامين آخر.

نقلا من الفجر

تعليقات