القائمة الرئيسية

الصفحات

10 أسباب تجبرك على تناول الطماطم بانتظام


إذا كنت ممن لا يحبون تناول الطماطم فإليك أكثر من سبب يجعلك تتناولينها على الدوام وهذه الأسباب هي:



1-الطماطم غنية بمجموعة من المغذيات النباتية تسمى الكاروتينات. وتفيد العديد من الأبحاث مؤخراً الى أن هذه المواد تقلل خطر الإصابة بسرطان الثدي.



2-مادة الليكوبين الموجودة في الطماطم تساعد على إعادة التوازن البيوكيميائي لدى مرضى السكر. مما يساعد في الحفاظ على صحة مرضى السكر.



3-تفيد أبحاث جديدة في مجلة هارفارد الصحية أن الوجبات الغذائية الغنية بالطماطم يمكن أن تساعد في منع السكتة الدماغية. ويرجع العلماء ذلك الى التركيزات المرتفعة من مادة الليكوبين الموجودة بالطماطم.



4-تظهر العديد من البحوث أن تناول الطماطم بانتظام، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة %29. وقد تبين أن الطماطم الطازجة وعصائر الطماطم تعمل على خفض الكولسترول والشحوم الثلاثية مما يقلل خطر الإصابة بتصلب الشرايين.



5-تعمل المغذيات النباتية الموجودة في الطماطم على محاربة الشيخوخة. كما أنها تقلل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا والقولون.



6-الليكوبين الموجود في الطماطم يحمي مادتنا الوراثية DNA من التلف والأمراض الناتجة من ذلك.



7-الطماطم تحفز إنتاج الكارنيتين وهو حمض أميني يعمل على تسريع قدرة الجسم على حرق الدهون بنسبة تزيد على 30%.



8-الطماطم مصدر ممتاز لفيتامين C، مما يجعل الطماطم تساعد على الحفاظ على قوة الجهاز المناعي.



9-تم ربط نقص الليكوبين في النظام الغذائي للمرأة بعد انقطاع الطمث بهشاشة العظام. لذلك فتناول الطماطم يقي من هشاشة العظام.



10. لأن الطماطم مصدر غني من المغذيات النباتية بيتا كاروتين، لوتين، وزياكسانثين، فإنها يمكن أن تساعد في تحسين الرؤية وحماية عينيك من ضعف النظر.



الطماطم من أفضل منكهات الأطعمة ويمكن الاستمتاع بها في المعكرونة والسلطات والشوربات والعديد من الأطباق المفضلة لديك لإضافة نكهة غنية والتمتع بالعديد من الفوائد الصحية.


نقلا من مجلة حياتك

تعليقات