القائمة الرئيسية

الصفحات

تريد أكل البصل يوميا ولكن تزعجك رائحة الفم الكريهة .. إليك 10 حلول طبيعية


صحيح أن البصل يضيف نكهة لذيذة على الأطباق ويثير شهيّتنا لتناولها، لكنه يسبّب أيضاً رائحة فم كريهة تزعجنا أثناء وجودنا في المجتمع.

لذلك ، نقدّم لك 10 نصائح سهلة وبسيطة تتيح لك تناول البصل المفيد لصحتك دون القلق من رائحة فمك الكريهة:

1- الشاي الأخضر
يحتوي الشاي الأخضر على مادة البوليفينول التي تساهم في إزالة المركبات الكبريتية الموجودة في البصل والمسؤولة عن رائحة الفم الكريهة. لذا ننصحك بشرب الشاي الأخضر عدة مرات في النهار وفقاً لكمية البصل التي تتناولها.


2- الليمون
تساعد نكهة الليمون على إزالة رائحة البصل في الفم، وتتميّز هذه الفاكهة بخصائص مضادة للجراثيم من شأنها أن تقتل البكتيريا التي تحفّز رائحة الفم الكريهة.
من هنا لا تترد بإضافة ملعقة من عصير الليمون في كوب من الماء واغسل فمك بالسائل حوالي ثلاث مرات حتى تزول رائحة البصل كليا من فمك.
كما يمكنك شرب كوبين من عصير الليمون.

3- صلصة الخردل
تعتبر صلصة الخردل وسيلة أخرى للتخلص من رائحة البصل الكريهة ، فهي تحتوي على نكهة قويّة تخفي رائحة لبصل. لذا تناول ملعقة من الخردل وأبقي السائل لمدة دقيقة في فمك قبل ابتلاعه.

4- الحليب
يحتوي الحليب على الدهون التي تقضي على المركبات الكبريتية الموجودة في البصل وتمنحك رائحة فم منعشة. من هنا إحرص على شرب كوب من الحليب كامل الدسم قبل تناول البصل.

5- نبتة الهيل
تساعد رائحة نبتة الهيل القوية على محاربة نكهة البصل الكريهة. لذا ننصحك بمضغ بعض الهيل بعد تناول وجبة غنية بالبصل . 
كما يمكنك شرب كوبين من شاي الهيل.

6- التفاح
يعتبر التفاح غنيًّا بالانزيمات الطبيعية التي تقضي على المركبات الكبريتية الموجودة في البصل. من هنا بامكانك مضغ التفاح بعد تناول البصل ما يمنحك رائحة فم منعشة.

7- النعناع
بفضل احتوائه على مادة الكلوروفيل، يساعد النعناع على إزالة رائحة البصل من الفم كما يتميز بخصائص مطهّرة تقضي على البكتيريا.
لذلك، ضع أضف أوراق من النعناع في كوب من الماء الساخن، واشرب السائل بعد عشر دقائق مع القليل من العسل. هذه الخلطة ستمنحك رائحة فم منعشة.

8- صودا الخبز
صودا الخبز علاج آخر لرائحة البصل الكريهة، فهو يحفاظ على توازن درجة الحموضة في الفم ويمنع نمو البكتيريا. من هنا ننصحك بمزج ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع الملح في كوب من الماء الساخنة واغسل فمك بهذه الخلطة المفيدة.

9- البقدونس
يساهم البقدونس في إزالة رائحة البصل بسبب احتوائه على مادة الكلوروفيل. لذا ننصحك بمزج أوراق من البقدونس مع الخل الابيض والملح. امضغ في ما بعد البقدونس لمدة دقيقة وابتعله فذلك سيمنحك رائحة فم منعشة.

10- خل التفاح
يقضي خل التفاح على البكتيريا ويمنحك رائحة فم منعشة. لذا تناول الخل والماء الساخنة وقم بعملية الغرغرة لمدة 10 ثوان حتى زوال السائل.

تعليقات