القائمة الرئيسية

الصفحات

أسرار الليمون الجمالية التي لا تعرفيها


الكلف هي إحدى مظاهر تغير الجلد ، والتي ينتج عنها تصبغ في في البشرة مما يثير إزعاج الأشخاص المصابين به ، وللكلف علاجات كثيرة طبية وطبيعية ، ويعد الليمون من أهم تلك العلاجات والذي يساعد في تفتيح تلك المناطق الداكنة .

كيف يتعرض الإنسان للإصابة بالكلف ؟
يعتبر الكلف واحداً من مظاهر التقدم بالعمر ، فمن مظاهر التقدم بالعمر والتي تنعكس على البشرة هي فرط التصبغ ، أو فرط الميلانين المسئول عن الصبغة في الجلد ، فتتجمع الصبغة على البشرة ، وغالباً ما يظهر الكلف بعد سن الأربعين ، وهذا لا يعني أنه لا يمكن ظهوره مع الأشخاص صغار السن .

ويعد التعرض لأشعة الشمس الضارة من أهم مسببات فرط التصبغ ، ويمكن علاج الكلف بطرق مختلفة تتراوح من كونها مجرد دهانات للبشرة إلى استخدام الجراحات التجميلية أو العلاجات بأشعة الليزر ، ويمكن للعلاجات الطبيعية أن تتساوى نتائجها مع المستحضرات الطبية الكيميائية ، لذا ينصح بإتباع الطرق الطبيعية في العلاج والتي لا تلحق أضرار بالبشرة مع الاستخدام المستمر بعكس المنتجات الكيميائية ، كم أنها أقل تكلفة ، والليمون واحداً من أهم تلك العلاجات ، والذي يسهل استخدامه منزلياً .



علاج الكلف بالليمون
يحتوي الليمون على فيتامين C بتركيزات عالية مما يجعله من أقوى مضادات الأكسدة ، كما أنه يساهم بدرجة كبيرة في تجديد خلايا البشرة ومنعها من التلف ، كما أنه مطهر قوي يمكنه القضاء على الجراثيم ، ويحد من إصابة الجلد بالعدوى ، كما أنه يساعد على التخلص من حب الشباب بسبب إحتوائه على حمض الستريك .

ومن أهم وظائف الليمون المفيدة للبشرة أنه يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة ، ويعزز نمو خلايا صحية في الجلد ، كم أنه يساعد في علاج الكلف بتفتيحه للمناطق الداكنة ، كما أنه يعالج البشرة الدهنية ، ويمنحها مظهراً صحياً .

قناع الليمون والتفاح لعلاج البقع الداكنة
قناع الليمون والتفاح من أقوى الأقنعة التي تعمل كمضادة للأكسدة ، فالتفاح يحتوي على الفلورتين ، الذي يعمل كمضاد للأكسدة ، وعند الجمع بينه وبين فيتامين C العالي التركيز في الليمون ، فعند دمجمهم يسهل على البشرة إمتصاصهم ، مما يحد من ظهور التجاعيد والتصبغات الجلدية ، كما أن لهذا المركب القدرة على تجديد خلايا البشرة ، ويحد من تعرض البشرة للأمراض السرطانية .

طريقة صنع قناع الليمون والتفاح 
يتم هرس تفاحة واحدة ، ويضاف إليها ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون ، ويم مزجهم جيداً ، ويتم تطبيق الخليط على البشرة وهي جافة ويترك لمدة 20 دقيقة ، ويغسل بماء دافئ ، ويستحدم مرتين أسبوعياً لتحقيق أفضل النتائج .


نقلا من المرسال