القائمة الرئيسية

الصفحات

لن تصدق .. تفل الشاي له فوائد صحية مذهلة


الشاي من المشروبات الشعبية التي نتناولها كثيرا على مدار اليوم، والبعض يفضّل "الفاتلة أو الكشري أو الخمسينة"، لكن في كل الأحوال هل تدرك أن "تفل" الشاي له العديد من الاستخدامات.

وتوضح الدكتورة لورا فرح، إخصائية التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة، أن الشاي يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، والمواد التي لها العديد من فوائد للجسم وللمنزل أيضا ومن تلك الفوائد


علاج انتفاخ العين

يحتوى الشاي على مواد قابضة للأوعية، والتي تساعد على علاج الانتفاخ وتورم العيون، كما تساعد في تقليل حدة احمرار العين، لذلك ينصح بوضع أكياس الشاي على العين عند الاستيقاظ صباحا.

علاج حب الشباب

للشاي خواص مضادة للالتهاب، لذلك فهو يساعد على علاج حب الشباب والقضاء على البثور، من خلال عمل قناع يومي (تدليك الوجه) بتفل الشاي.





تأخير ظهور علامات تقدم البشرة

يحتوى الشاي على مضادات الاكسدة التي تساعد على حماية البشرة من التجاعيد، لذلك ينصح باجراء قناع البشرة يوم بعد يوم.

العناية بالشعر

يمكن للاكياس الشاي أن تعالج فروة الرأس، وتزيد من كثافة وقوة الشعر، وتطهيرها من الطفيليات، من خلال تدليلك الشعر بمشروب الشاي لمدة 10 دقائق مرة أسبوعيا.


وقف نزيف اللثة

يحتوى الشاي على مواد تزيد من تخثر الدم، لذلك يستخدم لوقف النزيف، إذا كنت تعاني من نزيف باللثة فيمكنك استخدام أكياس الشاي.

علاج الجلد الجاف

يحتوى الشاي على مواد مضادة للأكسدة تساعد على ترطيب الجلد، وجعل البشرة ناعمة، ويتم ذلك من خلال وضع أكياس الشاي تحت المياه الساخنة ووضعها على الجلد الجاف.


علاج رائحة القدمين

اذا كنت تعانى من رائحة القدمين الكريهة فأن نقعها بماء به أكياس شاي بعد الاستخدام، يساعد على التخلص من تلك الروائح.

إضافة نكهة جيدة

يمكن استخدام أكياس الشاي لإضافة نكهة جديدة الى الخضروات واللحوم، فوضع كيس من الشاي مع اللحوم يجعلها طرية وذات طعم أفضل.

من دوت مصر