القائمة الرئيسية

الصفحات

4 خضراوات تقوي مناعتك وتحميك من فيروسات الشتاء


مع هذا الجو شديد البرودة تضعف مناعة الجسم، ولابد من الحرص على دعم وتعزيز عمل جهاز المناعة، من خلال مده بمضادات الأكسدة القوية، والفيتامينات المقوية للمناعة.

وتنصح الدكتورة مروة كمال اختصاصية التغذية العلاجية بالتركيز على تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C للتمتع بصحة جيدة، وعدم الإصابة بأي عدوى فيروسية، فمضادات الأكسدة الموجودة في فيتامين C تساعد في منع النشاط المفرط للجزيئات الحرة التي تهاجم خلايا الجسم، وتحاول تدميرها.

وتستعرض دكتورة مروة في السطور التالية، أهم الخضراوات التي يمكنها أن تقوي جهاز المناعة، لما تحتويه من فيتامينات ومضادات أكسدة.

الكرنب
يعد الكرنب غني بفيتامينات C وK، وحمض الفوليك، والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة ومركبات مضادة للسرطان تعرف باسم الجلاكوسينولات، كما أنه يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان ومرض السكري، وهو واحد من الأطعمة التي يجب أن تتناولها طوال فصل الشتاء.

الفلفل الأحمر
يحتوي الفلفل الأحمر على فيتامين C، كما أن محتواه من السكر قليل، فهو الأنسب لتقوية الجهاز المناعي.

الجزر
الجزر مصدر غني بفيتامين C، ويحتوي على البيتا كاروتين، المغنيسيوم، والألياف، وكل هذه العناصر تساعد على تقوية الجهاز المناعي، لذلك يجب أن يكون غذاءك الأساسي خلال فصل الشتاء.

اللفت
يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، كما أنه يحتوي غلى نسبة منخفضة من الكربوهيدرات، لذلك يمكن تناوله طوال الشتاء، لحمايتك من الأمراض، دون الخوف من زيادة الوزن.


نقلا من فيتو