القائمة الرئيسية

الصفحات

ماذا يحدث لجسمك لو داومتي على شرب كوب عصير ليمون كل يوم


يعتبر الليمون من الاغذية الهامة، وبجانب أنه يحمي من نزلات البرد فهو صديق لجمال المرأة ويفيد بشرتها، إذ قالت الدكتورة ولاء أبو الحجاج، استشاري التغذية العلاجية والتجميل ان الليمون غني بفيتامين c ويعتبر مضاد حيوي طبيعي ومضاد اكسدة، كما أنه يقي الجسم من السموم.

وأضافت أبو الحجاج انه يمكن استبدال الليمون بدلا من الملح لاسيما وأن الملح يعد من السموم البيضاء وكثرة تناوله يؤدي إلى خطورة الإصابة بأمراض الضغط والقلب وتصلب الشرايين، كما يؤدي إلى جفاف الجلد، لافتة إلى أنه يمكن وضع الليمون على الأطعمة المختلفة والاستغناء عن الملح حيث يضفي نكهة لذيذة على الطعام.


وأشارت أبو الحجاج إلى ان تناول كوب عصير ليمون يوميا يعمل علي تفتيح لون البشرة بشكل طبيعي دون الحاجة لوضع كريمات التفتيح التي تضر البشرة أكثر مما تفيدها، كما يمكن تدليك الجلد والابط بقشر الليمون وذلك للتخلص من رائحة العرق، كما انه ومضاد للبكتيريا والطفيليات.

وأكدت استشاري التغذية العلاجية ان الليمون كذلك يعتبر مقوي عام وطبيعي للاظافر، حيث يتم إحضار قطنة بها بعض قطرات الليمون وتدليك الأظافر بها بشكل يومي فيحافظ على صحتها ويحميها من التكسر والضعف.

نقلا من نصف الدنيا