القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة منقوع الليمون والخيار للتخلص من دهون البطن سريعا .. يحضر بهذه الطريقة


تتعرض الكثير من النساء إلى العديد من المواقف المحرجة بسبب "الكرش"، والذي يتكون نتيجة للعديد من الأسباب أهمها عمليات الولادة القيصرية أو تناول كميات كبيرة من الأطعمة خلال أوقات المُتأخرة من الليل الأمر الذي يؤثر بالسلب على شكل الجسم.


عليك بالاعتماد على هذه الوصفة الطبيعية التي تساعدك في الحصول على القوام الممشوق:

قومي بإحضار زجاجة مياه وضعي فيها قرصين ليمون مع ٢ ثمرة من الخيار ثم اتركيها لمدة ساعة، وتناوليها قبل الإفطار في الصباح والمساء قبل النوم واستمري عليها لمدة لا تقل عن أسبوعين وستحصلين على نتائج إيجابية.


فوائد الماء مع الليمون والخيار



 ترطيب الجسم:


إنّ شرب الماء بالكميّة الموصى بها في اليوم، والتي تقدر بثمانية أكواب تقريباً يساعد على ترطيب الجسم، والمحافظة على درجة حرارته الطبيعيّة، وتنظيفه من السموم، والمحافظة على نشاط الدورة الدموية، وتحسين أداء وظائف الأعضاء المختلفة.

 إمداد الجسم بالمعادن والفيتامينات:

 الماء ضروريٌ للجسم، ولكنّه لا يحتوي على الفيتامينات، لذلك عند إضافة شرائح الخيار والليمون له يصبح من المصادر الغنيّة بالفيتامينات والمعادن، وذا قيمة غذائيّة كبيرة، وبذلك يسهل من عمليّة امتصاص الفيتامينات ليستفيد منها الجسم بشكل فعال وبسرعة أكبر. 


خفض ضغط الدم المرتفع:

 الماء الذي يحتوي على شرائح الخيار والليمون يساعد وبشكل كبير على خفض ضغط الدم المرتفع، وبالتالي الوقاية من الإصابة بالكثير من المشاكل الصحيّة؛ كالأزمات القلبيّة، والسكتات، وأمراض الكلى، أو ضعف النظر وخسارته. 


تقليل تناول الكربوهيدرات وخسارة الوزن: إنّ شرب ماء الخيار والليمون على مدار اليوم يساعد على التخلص من الجوع، وبالتالي تناول كميّات أقل من الطعام وخسارة الوزن.


 تنعيم البشرة: إنّ ترطيب الجسم يساعد على إبقاء البشرة نضرة وناعمة، وذات إشراقة، لذلك ينصح بشرب الماء بالكميّات الموصى بها، وإضافة الخيار والليمون إليه للحصول على فوائد أكثر، ونتائج فعالة وسريعة. 


تقوية العضلات: يساعد الخيار على تقوية أنسجة العضلات لذلك ينصح به للأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضيّة وتمارين الحديد، وأفضل طريقة لتناوله بكثرة هو إضافته إلى ماء الشرب.


 الوقاية من السرطان: إنّ الماء بالخيار والليمون معروفٌ بخواصه المضادة للأمراض؛ وبالأخص السرطان، فالخيار بالتحديد ينصح به بشكل يوميّ لتقليل فرص إصابة الشخص بمرض السرطان بأنواعه المختلفة.


نقلا من فيتو + موضوع