القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد ورق العنب .. 9 فوائد سحرية لا تعلميها عن ورق العنب


فوائد ورق العنب .. 9 فوائد سحرية لا تعلميها عن ورق العنب 
يعتبر حشو ورق العنب بالأرز من الأطعمة المفضلة لدى الجميع، والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، حيث يحتوى ورق العنب على عناصر غذائية مهمة، مثل الفيتامينات والمعادن، ولذلك نستعرض فوائده فى السطور التالية، وفقاً لما ذكره موقع "drhealthbenefits".



تقليل الالتهاب

يحتوى ورق العنب على الأحماض الدهنية أوميجا 3 ومضادات الأكسدة، والتى تساعد فى تخفيف آلام الالتهابات المختلفة مثل التهاب المفاصل، والتهاب اللوزتين، أو التهاب المعدة المزمن .

السيطرة على مستوى السكر في الدم

تحتوى أوراق العنب على نسبة منخفضة من السكر في الدم، بالإضافة إلى نسبة عالية من الألياف الغذائية، مما يساعد فى السيطرة على مستوى الجلوكوز في الدم.



تحسين وظيفة الجهاز الهضمي
تحتوى أوراق العنب على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية، التى تساعد على تحسين وظيفة الجهاز الهضمي وامتصاص الطعام جيدًا للحصول على فوائده الغذائية.



الوقاية من الإمساك

تحتوى أوراق العنب على ألياف غذائية، والتى تساعد فى الوقاية من الإمساك، وكما تحتوى أوراق العنب على معدن الزنك الذي يمكن إصلاحه وحماية الغشاء المخاطي في الأمعاء، وهذه الآلية تساعد الأمعاء على التعافي بسرعة عندما الإصابة بالإسهال.



الوقاية من فقر الدم
تحتوى أوراق العنب على نسبة عالية من المعادن وخاصة الحديد، الذى يلعب دورًا مهمًا في تكوين الهيموجلوبين في خلايا الدم الحمراء، مما يساعد فى الوقاية من فقر الدم.

تقوية الجهاز المناعى
تحتوى أوراق العنب على نسبة عالية من فيتامين C الذي يساعد فى تقوية الجهاز المناعى، ومحاربة البكتيريا أو الفيروسات التي قد تدخل الجسم.



الوقاية من السرطان
يساعد ورق العنب على الوقاية من الإصابة بالسرطان وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة، والتى تمنع نمو الخلايا السرطانية بالجسم.



الحفاظ على صحة القلب

يحتوى ورق العنب على معدن البوتاسيوم الذى يساعد على ضخ الدم فى الجسم، ويحافظ على صحة القلب.


تقوية الأسنان
يحتوى ورق العنب على الكالسيوم الذى يساعد فى تقوية الأسنان، والحفاظ على صحتها.



نضارة البشرة
تحتوى أوراق العنب على نسبة مرتفعة من فيتامين E الذي يساعد فى الحفاظ على بشرة صحية.


نقلا من اليوم السابع