القائمة الرئيسية

الصفحات

تجربتي مع رجيم البطاطس: خسرت خلاله 8 كيلو في 9 أيام


كشف المخرج والممثل الأمريكي كيفين سميث أنه تمكن من خسارة 7.7 كيلو جرام من وزنه خلال 9 أيام فقط معتمداً على رجيم البطاطس.

وقال «سميث» بحسب موقع «menshealth» أنه كان يعاني في الفترة السابقة من وعكة صحية كادت أن تودي بحياته، حيث تعرض لمشاكل صحية ضخمة في القلب بسبب أسلوب حياة غير صحي يتبعه منذ الصغر، وأضاف أن الأطباء طالبوه بضرورة خسارة 22 كيلو جرام على الأقل حتى يحافظ على حالته الصحية.

وأردف «سميث» أنه سمع عن رجيم البطاطس وكيف أنها طريقة سريعة، ولكنه لم يتخيل أن تساعده هذه الطريقة على خسارة أكثر من 7 كيلو جرام خلال 9 أيام فقط.



ويقوم رجيم البطاطس على تناول هذا الصنف فقط دون إضافة إلى مصدر للبروتين أوالدهون، ولا مانع من إضافة أنواع من الحليب النباتي، مثل حليب الصويا، لتنوع أصناف البطاطس.

وتوجه الموقع بسؤال عن مدى فعالية رجيم البطاطس وتأثيره على الصحة العامة، وهنا أكدت خبيرة التغذية الأمريكية ديانا شمبيون، أنها لا تنصح بهذا الرجيم على الإطلاق لأنه خالِ من عناصر كثيرة أساسية لصحة الجسم وأهمها البروتين والدهون، كما أنه فقير في عدد من المعادن مثل الكالسيوم والزنك والسيلينيوم، فضلاً عن أنه يحتوي على كمية أقل كثيراً من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم، من ثم قد يساعد على إنقاص الوزن ولكن بطريقة غير صحية، وبشكل عام تعد طرق إنقاص الوزن الأحادية طرق لا يُنصح بها من قبل الأطباء.

نقلا من المصري اليوم