القائمة الرئيسية

الصفحات

7 استخدامات منزلية مدهشة لا تعرفها ستات البيوت عن النشا



النشا من المواد الموجودة في كل بيت، ولكن قلما تستخدمه الكثير من ستات البيوت، ويستخدم في عمل المهلبية.

وتؤكد دكتورة منال عبد الرحمن أستاذ الاقتصاد المنزلي، أنه يمكن استغلال النشا في العديد من المهام التنظيفية، والتي ستوفر الكثير في ميزانية الأسرة، وهو ما توضحه في السطور التالية:

ويمكن استخدامه في تنظيف وتلميع زجاج النوافذ، فقط بصنع خليط من النشا مع عصير ثمرة ليمون واحدة، وبعض الخل الأبيض وبعض الماء، ولتضعينه في بخاخ لتنظيف النوافذ الزجاجية، وستلاحظين مدى لمعانها.

ويمكن التخلص من بقع السجاد باستخدام النشا، وذلك من خلال رش بعض النشا على البقع الصعبة على السجاد، وتركها هناك لمدة ساعة، ثم إزالته بالمكنسة الكهربائية، وستلاحظين اختفاء البقع.


وإن تعرضت بشرتك للالتهابات نتيجة خروجك وتعرضك لأشعة الشمس المباشرة؛ فيمكن عمل خليط النشا بالماء، وتدليك بشرتك، أو أي منطقة قد أصيبت بحروق الشمس، واتركيه حتى يجف، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

إن كانت لديكِ قطعة من الملابس مجعدة إثر غسلها، أو لأي سبب، ولم تفلح المكواة في تخليصك من هذه التجاعيد، فيمكنك وضع ملعقة من النشا في لتر من الماء، ثم في زجاجة بخاخ، ورشيها على قطعة الملابس، فستختفي التجاعيد وستبقى ملابسك خالية من التجاعيد لفترة طويلة.

والجلود ليست سهلة التنظيف ولكن يمكنك رشها بالقليل من النشا، واتركيها ليلة كاملة، وفي الصباح يمكنك تلميعها بقطعة قماش ناعمة، وستفاجئين بالنتيجة.

وإن كان شعرك شديد التشابك عند التمشيط، فيمكنك رش بعض النشا عليه، وتركه قليلًا، ثم يمشط من جديد، فستلاحظين اختفاء التشابك.

يمكنك الاستمتاع بشعرك ناعمًا وطبيعيًا ومسترسلًا، فقط من خلال تدليكه بمزيج من النشا وزيت الذرة.

نقلا من فيتو