القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تستفيدي من بقايا الخبز .. 6 استخدامات لا تعرفيها


لا ترمي بقايا أرغفة الخبز القديمة، فلديها استعمالات رائعة لمساعدتك في المنزل. هناك على الأقل نصف رغيف من بقايا الخبز مُلقى في العلبة أو فوق الثلاجة. في الماضي كانوا يقومون ببيعه بدلاً من إلقائه كطعام للطيور.امنحه لحظة، وسيساعدك في إصلاح مجال واسع من أهوال التدبير المنزلي.


١. استعمال بقايا الخبز في تنظيف الجدران
فرك سريع مع شريحة كبيرة من الخبز تمنح اللمعان الطبيعي وتمحو اللطخات المختلفة وآثار الأصابع القذرة، عن لوح الرسم.


٢. تنظيف مطحنة البن
ستختفي هموم تنظيف مطحنة البن الآن مع العمل الخارق لبقايا الخبز، فمع وضعها في المطحنة لثوان معدودة ستختفي كل المخلفات العالقة في الآلة.




٣. إنعاش الطعام
تنقع بقايا الخبز متعددة المهمات لتتعجن، ونلصق بعضا منها في الثلاجة، لتحفظ انتعاش الفواكه والخضار. وألقي بعضاً آخر في كيس السكر البني وفي علبة الكعك، ليبقى طرياً.


٤. تقطيع البصل بدون دموع
سنودع سيلان الماسكرا، ذلك ان بقايا الخبز ستمتص التأثير الكيميائي الذي ينتج عند تقطيع البصل، نقوم بلف قطعة فوق شفرة السكين والمقبض، ولن نرى دموعا بعد الآن.


٥. انقاذ الغداء
سنعلمكم أن فتات الخبز هو منقذ الوجبات، ببساطة يمكن وضع قطعتين من الخبز فوق الارز، صحيح أن ذلك قد يطيل فترة الطهو لكن تغطية الطعام لعدة دقائق سيجعل طعم الاحتراق يختفي كالسحر.


٦. تكثيف الصلصات 
هذا ما يحدث عندما يكون الفتات في متناول اليد، يمكن إضافته إلى الطبخ، الحساء، الصلصات عندما ترفعوها مباشرة عن النار وهي ساخنة ولا تستطيعون تذوقها، ضعوا فيها بضع قطع من الخبز ثم بردوها بنقلها إلى وعاء آخر لتصبح جاهزة للتناول.

نقلا من : طريقة