القائمة الرئيسية

الصفحات

5 فوائد مذهلة لمشروب خل التفاح والعسل مع الماء يوميا على الريق: حضريه بهذه الطريقة


على الرغم من أن المشروب بسيط المكونات "ماء، عسل، خل تفاح" إلا أن كل عنصر يضم العديد من الفوائد الصحية الكبيرة، يؤكد موقع " healthycures" أن تناول هذا المشروب فى الصباح الباكر على الريق يحقق العديد من الفوائد الصحية يأتى على رأسها القضاء على زيادة الوزن.

1- الأشخاص الذين سيقومون بتناول مشروب خل التفاح المحلى بالعسل الأبيض يستمتعون بعملية هضم مثالية وتمثيل غذائى عال، مما يعمل على القضاء على مشكلة زيادة الوزن للأبد.




2- التخلص من الوجع فى العضلات، المفاصل، التهابات الحلق.

3- عند تناول هذا المشروب الصحى يمنح الجسم طاقة ويخلصه من الخمول ويدعمه بالنشاط.

4- مشروب الخل بالعسل يعمل على تعديل مستوى حموضة الجسم، فمن المعروف أن مستوى حموضة الجسم إذا قل عن معدلة الطبيعى الجسم يصاب بالعديد من الأمراض.


5- يعمل هذا المشروب على رفع المستوى "الهيدروجينى" فى الدم إلى حالته الطبيعية، مما يساهم فى قتل الجراثيم والوقاية من الأمراض المعدية.



محتويات مشروب خل التفاح والعسل الأبيض:

خل التفاح يحتوى على نسبة عالية من فيتامين "البكتين، B1، B2، B6 ، البيوتين، فيتامين C" بالإضافة إلى حمض "الفوليك، النياسين، حمض البانتوثنيك" كما يحتوى على كميات صغيرة من المعادن كالصوديوم، الفوسفور، البوتاسيوم، الكالسيوم، الحديد، والماغنيسيوم.

العسل الأبيض يحتوى على نسبة عالية من "البوتاسيوم، الكالسيوم، الماغنيسيوم، الحديد، النحاس، الزنك" ومن الفيتامينات أيضا "C" بالإضافة إلى الثيامين والريبوفلافين، وحمض النيكوتينيك وفيتامين B6.


المكونات
ملعقة صغيرة من العسل الذي لم يتعرض للحرارة أثناء استخراجه

ملعقة كبيرة من خل التفاح العضوي



كوب من الماء

طريقة التحضير

1- امزجوا في كوب من الماء كل المكونات واشربوها قبل الفطور بـ 20 دقيقة على الأقل.

2- اشربوا المزيد من الماء بعد ذلك في حال شعرتم بمشكلة في البلع.

3- تحذير: الكميات الكبيرة من الخل قد تعيق عمل مدرات البول وأدوية السكري والقلب، لذا استشر طبيبك قبل استعمالها بشكل يومي


المصدر: اليوم السابع +