القائمة الرئيسية

الصفحات

4 علاجات سريعة موجود في كل مطبخ في حالة الإصابة بالحروق


الحوادث لا ترسل إشارات تخبرك بقدومها فهى تحدث بشكل مفاجئ، لذلك يجب عليك الإطلاع على بعض قواعد الإسعافات الأولية ومعرفة طرق علاج طبيعية تنقذى بها نفسك قبل الذهاب إلى المستشفى، وتعد الحروق من أبشع الحوادث التى يمكن أن تصيب الأشخاص، وحسب ما ذكره موقع "boldsky" فإن المطبخ يحتوى على مواد طبيعية تعالج الحروق.

- بياض البيض:
يعد البيض من أسرع العلاجات التى تنقذ بشرتك وأفضلها، حيث يمكن استخدام بياض البيض ووضعه على الحرق وتركه حتى ينشف، وسيساعدك ذلك على التقليل من آلام الحرق بالإضافة إلى أنه يزيل احمرارا الجلد.

- الثلج:
يعد الثلج إحدى العلاجات القديمة المعروفة لحروق الجلد، إلا أنه يجب عدم الضغط مباشرة على المنطقة المصابة لأنها توقف تدفق الدم للمنطقة ويمكن أن يتفاعل، كما أن وضعه مباشرة على الجلد يمكن أن يتسبب فى آلم مضاعف إلى المريض، لذلك يجب وضعه حول المنطقة المصابة بالحرق والوصول تدريجيا إلى مكان الإصابة. 

- البطاطس:
عند الاعتماد على البطاطس لعلاج حروق الجلد يجب عليك الحصول على البطاطس الطازجة وغسلها وتقشيرها إلى شرائح مبشورة ووضعها على المنطقة المصابة بالحرق.

- البصل:
يعد البصل إحدى العلاجات الفعالة لحروق الجلد، ولاستخدامه قطع البصل إلى شرائح وضعها مباشرة على المنطقة المصابة، ويساعدك الاستمرار فى وضع البصل على حروق الجلد علاج فعال.

من صوت الأمة