القائمة الرئيسية

الصفحات

4 أطعمة للريجيم تزيد حرق الدهون وتشعرك بالشبع


خلال اتباع نظام ريجيم للتخلص من الوزن الزائد، تحتار الكثير من النساء فيما يمكن أن تتناوله من أطعمة، تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة، وتزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون.

تقدم الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية وعلاج السمنة والنحافة، أفضل أطعمة تمنحك الشعور بالشبع لفترات طويلة، وتزيد من قدرة جسمك على الحرق كالتالي: 



البطاطس المشوية 
يمكنك تناول البطاطس المشوية، على أن يتم شواؤها بالقشرة، فهي غنية بالألياف والبوتاسيوم، فتمنحك الشعور بالشبع، كما أنها جيدة لقلبك، وتزيد من قدرة جسمك على حرق السعرات الحرارية.



البامية
هذه الخَضراوات اللذيذة، غنية بالألياف القابلة للذوبان التي تحتفظ بالماء في المعدة، وتجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة، كما أنها غنية بالحديد وفيتامين C وفيتامين A، كما أنها جيدة لمرضى السكر، وهي أفضل الأطعمة لإنقاص الوزن.





بذور الشيا
أصبحت متوفرة الآن في الأسواق، وتمدك بالماء، كما تساعد الجسم في امتصاص الفيتامينات والمعادن، وتمنحك الشعور الدائم بالشبع، وهي أيضا غنية بأحماض أوميجا 3 الأحماض الدهنية، الجيدة لقلبك وتقلل الكوليسترول في الدم، وتساعد الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية، ويمكن إضافتها على الزبادي أو طبق السلطة.




الشوفان
غني بالألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، ووجود الشوفان في وجبة الإفطار يجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة، ويمكنك تجنب تناول المزيد من الأطعمة الدسمة.


والشوفان أيضا جيد لقلبك؛ لأنه يعمل على إذابة الدهون السيئة.



نقلا من فيتو