القائمة الرئيسية

الصفحات

3 أعشاب تخلصك من الانتفاخ والغازات بوقت قياسي


من المشكلات التي يعاني منها الكثيرون، وجود غازات وانتفاخات بالبطن، ويأتي ذلك نتيجة العادات الغذائية الخاطئة، وتناول المشروبات الغازية.

وتشير الدكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية إلى أن الغازات تحدث عندما يظل الطعام الذي نتناوله في البطن لفترة طويلة، مما يسبب الضغط المفرط على المريء والعضلات، كما أنه لا يكون هناك ما يكفي من حمض المعدة الذي يساعد على هضم الطعام، فتنتج الغازات. 

وتؤكد أنه يمكن التخلص من الغازات بالتركيز على تناول بعض الأعشاب، التي توضحها في السطور التالية.

الشمر

يساعد الجسم على التخلص الطبيعي من الغازات، فبعد الانتهاء من تناول طعامك، حاول مضغ بعض بذور الشمر، حيث يعمل على تهدئة المعدة والجهاز الهضمي، كما يعمل على إعادة تدفق حمض المعدة الذي يساعد على الهضم الجيد، وبالتالي يخلص من الغازات، وهناك طريقة أخرى لاستخدام الشمر وهو تناوله كالشاي؛ بغلي بعض منه في الماء وشربه.

الزنجبيل

يستخدم في علاج عسر الهضم، ويفضل تناوله أو إضافته للطعام، كما يمكن أيضا عمل مشروب الزنجبيل المضاف إليه بعض السكر، على أن يتم تناوله نحو 2-3 مرات في اليوم. 

القرفة

تحتوي على كثير من الفوائد الطبية؛ فهي تشفي من غثيان الصباح، والتهابات المسالك البولية، والانتفاخ والغازات، ويمكن إضافة القليل من القرفة إلى كوب من اللبن الحليب الدافئ، مع إضافة القليل من السكر، أو العسل، أو يمكن صنعه كالشاي وتناوله أكثر من مرة في اليوم.

نقلا من فيتو