القائمة الرئيسية

الصفحات

10 أطعمة احذر تناولها قبل العلاقة الحميمة مباشرة


توجد بعض الأطعمة التي يمكن أن تعبث بالجسم ، إذا تم تناولها قبل العلاقة الحميمة مباشرة ، فإذا كنت تخطط لليلة رومانسية ، يجب التأكد من عدم تناول هذه الأطعمة التالية ، والذي يقدمها لكم هذا المقال .

تسبب هذه الأطعمة اضطرابات المعدة ، كما يمكن أن تحدث خللا في توازن الهرمونات ، على الرغم من ذلك توجد بعض الأطعمة الرائعة التي تحسن حالتك المزاجية ، ولكنها يمكن أن تحتوي أيضا على مضادات المنشطات التي تعيق الرغبة الجنسية .

فالأطعمة التي نتناولها تؤثر بالسلب أو الإيجاب على العلاقة الجنسية ، ولسنا متاكدين تماما أي هذه الأطعمة التي يمكن تجنبها ، ويعتبر العقل أكثر الأعضاء التي تؤثر على العلاقة الجنسية ، واختيار الأطعمة أيضا يلعب دورا هاما في ذلك ، فبعض الأطعمة تجعلك تشعر بالغازات والإنتفاخ ، والأخرى تجعلك تشعر بالنعاس وعدم القدرة على اليقظة .

الأطعمة التي يجب تجنبها قبل الجماع 
1- الفاصوليا : تحتوي الفاصوليا على يغوساكارديدس ، وهو أحد جزيئات السكر الغير قابلة للهضم ، فلا يستطيع الجسم هضمها بالكامل ، وينتج عن ذلك تقلصات البطن والغازات الزائدة .


2- الخضروات الصليبية : تحتوي الخضروات الصليبية على رافينوس وسلفات ، وهذه المركبات يمكن أن تسبب زيادة الإنتفاخ ، وبالتالي تؤدي إلى الشعور بعدم الراحة والألم أيضا .

3- البصل والثوم : يعتبر كل من الثوم والبصل من المكونات الحريفة واللاذعة ، والتي يمكن أن تعبث برائحة الجسم ، لذا يجب التأكد من خلو الطعام من هذه المكونات ، إذا كنت تخطط للعلاقة الحميمة ، فهذه من أبرز الأطعمة التي يجب تجنبها قبلها .

4- منتجات الصويا غير العضوية : يحتوي فول الصويا على الأيسوفلافون الذي يسمى فيتويستروغنز ، لذا فاستهلاك كمية كبيرة منه يمكن أن يسبب اضطرابات الهرمونات لدى كل من الرجال والسيدات .

5- الجعة : لا يؤدي تناول الجعة إلى تغير الحالة الذهنية للأشخاص فقط ، بل يغير الرغبة الجنسية أيضا ، وذلك لأنها تحتوي على هرمون الفيتوستروجين .

6- الأطعمة التجارية المخبوزة : تحتوي هذه الأطعمة على الدهون المهدرجة و السكر ، والتي تؤدي إلى زيادة الإنسولين ، الذي يسبب اختزان الدهون في البطن ويفقد الجسم كتلته العضلية ، مما يؤدي إلى انخفاض مستوى هرمون التيستيستيرون لدى الرجال .

7- عرق السوس : يحتوي عرق السوس على حمض غليسيرريزيزي ، الذي يمكن أن يعيق إنتاج التيستيستيرون ، مما يخفض مستوياته في الجسم ، وذلك مع تناوله يوميا بصفة مستمرة ، ولذلك يحذر تناوله قبل الجماع مباشرة .

8- الجبن : إن منتجات الحليب تكون مليئة بهرمونات المضادات الحيوية ، والتي تسبب اضطرابات المعدة وعدم الشعور بالراحة ، حيث تسبب الألم والإنتفاخ .

9- الهليون : يحذر تناول الهليون قبل العلاقة الحميمة ، لأن يزيد الشعور بالرغبة في التبول .

10- اللحوم المصنعة : تغطى اللحوم التي نحصل عليها من المتاجر والأسواق بأغلفة بلاستيكية عادة ، والتي تصنع باستخدام البولي فينيل كلوريدا أو PV ، وهذه المنتجات يمكن أن تزيد من دهون الجسم وتسبب خلل في الهرمونات أيضا ، وتحتوي أيضا على هرمونات ، مواد حافظة ومضادات حيوية ، والتي يمكن أن تسبب العديد من الإضطرابات داخل الجسم .

نقلا من المرسال