القائمة الرئيسية

الصفحات

النمل كابوس مزعج في الصيف .. 7 طرق للقضاء عليه


النمل من المشكلات التي تؤرق كل ربة منزل، خاصة أن مثل هذه الحشرات الصغيرة تظهر في فصل الصيف تحديدًا، وتكثر مع ارتفاع درجات الحرارة، فتنتشر على طاولة الطعام ورخامة المطبخ، وبالتأكيد هذا الأمر مزعج والمبيدات الحشرية رائحتها نفاذة وتضر بأفراد عائلتك، خاصة الأطفال، إذا وضعت في المطبخ.

لكن الوصفات الطبيعية تساعدك في التخلص من النمل بشكل آمن، كما أنها لا تكلفك الكثير ولا تضر بصحتك في نفس الوقت، لأنها بدون رائحة نفاذة، فجربيها فهي من مكونات توجد داخل منزلك ويسهل عليك تحضيرها دون جهد أو أموال..

1- الخل من أكثر الوسائل الآمنة للتخلص من النمل، فاستخدميه بعد تخفيفه مع الماء، ورشيه على أماكن وجود النمل، وكرري هذه الخطوة مرة يوميا بعد تنظيف المنزل حتى يختفي النمل تمامًا.

2- عصير الليمون أيضًا يساعدك في حل مشكلة النمل، كل ما عليك هو وضع عصير الليمون في زجاجة ورشي منه في أركان المنزل، فهذه الوصفة آمنة على أطفالك، وتخلصك أيضًا من أي روائح كريهة.

3- القرفة المطحونة تخلصك من النمل، يمكنها رشها على مداخل المنزل، أو استخدام زيت القرفة بعد شرائه من أي عطار، أو استخدمي زيت النعناع فله نفس تأثير زيت القرفة، وجربي هذه الوصفة مرة يوميا للتخلص من النمل بسرعة.

4- يمكنك عمل خليط من السكر البودرة والبيكنج صودا، بكميات متساوية ورشيه في أركان المنزل، فالسكر مهمته جذب النمل، ولكن البيكنج صودا سيخلصك من النمل بسهولة بعد تجمعه على السكر.

5- النمل يكره رائحة الزيوت العطرية أيا كان نوعها، لذلك يمكنك استخدامها في التخلص منه، كل ما عليك هو وضع عشر قطرات من أي زيت عطري، مثل النعناع أو القرفة أو القرنفل أو الكافور، واخلطيها في زجاجة ورشي من الخليط على مداخل بيوت النمل.

نقلا من التحرير