القائمة الرئيسية

الصفحات

4 أغذية طبيعية تقضى على الخلايا السرطانية.. منها "الكركم والرمان"


قال الدكتور محمد إبراهيم منسي. أستاذ جراحات الأورام والمناظير بكلية الطب، إن بعض أنواع الأطعمة الطبيعية تقضى على الخلايا السرطانية وتدمر سموم الجسم، ومنها: 

1-البنجر يحتوي على الفيتامينات B1,B2,B6 وعلى الأسيد فوليك والحديد والزنك ومضادات الأكسدة، والبوتاسيوم، والفوسفور، والماغنيسيوم، الكالسيوم، الصوديوم، ويحتوي أيضا على الـبيتايين ("Betaine") وهو حمض أميني يمتلك خصائص مضادة للسرطان ومضادة للالتهابات ومنظفة للجسم من السموم. 

 2-الرمان والشاي الأخضر يحتويان على نسب عالية من مُضادات الأكسدة، ولديهم القدرة على تجدد الإنزيمات الجيدة التي تساهم في إعادة بناء خلايا الجسم، والقضاء على الخلايا السرطانية. 2-الطماطم تحتوي على كميات هائلة من الليكوبين، ومضادات للأكسدة التي تهاجم الجذور والشوارد الحرة المسببة للسرطان في الجسم، ويفضل تناول الطماطم مطبوخة. 

3-البصل والثوم يحتوي كل منهم على مركبات مضادة للجراثيم التي تسبب زيادة الخلايا السرطانية، كما أنها تساعد في إصلاح وترميم الحامض النووي، وقتل الخلايا السرطانية ووقف نموها وتكاثرها. 

4-الكركم يعتبر علاج فعال للسرطان لقدرته على إيقاف نمو الخلايا السرطانية عند كافة مراحل نموها. وحذر "منسي" من تناول اللحوم والألبان والسكريات، بالإضافة الي الكالسيوم حيث يؤدي تناول أكتر من 200 مليجرام في اليوم، الي تنشيط الخلايا السرطانية في الجسم.

نقلا من مصراوي